أردوغان: نأمل فتح سفارة لتركيا بالقدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية

أردوغان: نأمل فتح سفارة لتركيا بالقدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية
رجب طيب أردوغان
رام الله - دنيا الوطن
عبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن أمله في فتح سفارة تركية لبلاده في مدينة القدس الشرقية قريباً بصفتها عاصمة للدولة الفلسطينية، مجدداً التنديد بالقرار الاميركي بالاعتراف بالمدينة عاصمة لاسرائيل.

وبدا الرئيس التركي من أبرز منتقدي القرار الذي اعلنه الرئيس الاميركي دونالد ترامب في السادس كانون الأول/ديسمبر بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ودعا في المقابل الدول المسلمة إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وفق ما أوردت صحيفة القدس

واحتلت اسرائيل القدس اثناء حرب الأيام الستة في 1967 ثم ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، فيما يطالب الفلسطينيون بشطرها الشرقي عاصمة للدولة التي يطمحون اليها.

وجدد الرئيس التركي مهاجمة قرار نظيره الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، واعتبر ذلك ناجماً عن "منطق وفكر صهيوني توسعي".

واضاف اردوغان ان الدولة العبرية لا يحق لها "استملاك" القدس التي تشكل "عاصمة المسلمين"، معبراً عن أمله في فتح سفارة تركية قريباً في القدس الشرقية بصفتها عاصمة للدولة الفلسطينية، مجددا التنديد بالقرار الأميركي بالاعتراف بالمدينة عاصمة لاسرائيل.

أرشيفي: أردوغان ينتقد قرار ترامب حول القدس
 

التعليقات