عاجل

  • الصحة: توقف الخدمات الحيوية بمستشفى "بيت حانون" وخمس مستشفيات ستتوقف خلال ساعات

أولهم محمد عساف..فنانين فلسطين يتخلون عن الملايين بهذه الخطوة من أجل "القدس"

أولهم محمد عساف..فنانين فلسطين يتخلون عن الملايين بهذه الخطوة من أجل "القدس"
محمد عساف ويعقوب شاهين وأمير دندن "أرشيفية"
خاص دنيا الوطن
منذ احتلالها، توالت النكبات على فلسطين، وآخرها وأقساها حين أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمةً لإسرائيل، ليكون على غرار وعد بلفور " وعد من لا يملك لمن لا يستحق".

تلك النكبة الجديدة اضطرت الشعب الفلسطيني لتقديم ما يُمكنهم من التضحيات التي تُعبر عن رفضهم لهذا القرار، فالنشطاء قاوموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورساموا الكاريكاتير قاوموا بأفكارهم ورسوماتهم، والأغلبية خرجوا إلى الحدود في مظاهرات غاضبة رفضاً للقرار.

أما فنانو فلسطين فقد ضحوا بحفلاتهم في رأس السنة تضامناً مع عاصمتهم الأبدية "القدس"، وكان أولهم محمد عساف الذي أعلن ​ عن إلغاء مشاركته في إحتفالات عيد الميلاد التي تقيمها مدينة الناصرة في فلسطين، ومعتذراً من جمهوره مرجعاً السبب إلى الظروف العصيبة التي تعيشها البلاد العربية عامةً ومدينة القدس خاصةً.

ونشر عساف عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لأحد الكنائس من مدينة القدس كتب عليها رسالته التي أعلن فيها إلغاء مشاركته.

كذلك الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة والتي تُزين حفلات رأس السنة بصوتها الدافئ، كتبت عبر صفحتها: "إلغاء كافة العروض القريبة إجلالا لمدينة القدس العظيمة عاصمتنا الأبدية واحتراما لانتفاضة شعبنا الفلسطيني في كل مكان أعلن عن إلغاء كافة عروضي المرتقبة والتي كان من المقرر تقديمها ضمن جولة عروض يا ستي في العديد من المدن والقرى الفلسطينية".

وأضافت: "وهذا أقل واجب ومن أضعف الإيمان من أجل قضيتنا الأم".

وفي موقف شهم من الفنان الأردني "من أصل فلسطيني" طوني قطان، قام بإلغاء حفل رأس السنة التي كان مقرر اجراءها في فندق جراند بارك في رام الله، وكتب عبر صفحته:" ذلك تضامنا مع ابناء شعبنا الفلسطيني والظروف التي تمر بها فلسطين الحبيبة".

أما نجمة Arab Idol نادين الخطيب، فاجأت جمهورها بقرار إلغاء حفلها في مدينة الناصرة، ولكن بناء على قرار رئيس بلدية الناصرة، وكتبت:"  تمنيت ان اكون معكم ونحتفل سويا في مدينتي الغالية الناصرة فلسطين  في الكريسماس ماركت، لكن نظرا للظروف العصيبة اللي عم بمرق فيها وطننا الحبيب وعاصمتنا القدس وغزة الحبيبة، اود ان اعلِمُكم عن الغاء مشاركتي في احتفالات الناصرة هاي السنة".

ولم يصدر بعد موقف يعقوب شاهين وأمير دندن وهيثم خلايلة حتى الآن، خاصة أنهم ملتزمون بحفلات خارج فلسطين .. فهل يستطيعون إلغاءها؟

يُذكر أن حفلات رأس السنة موسم غنائي ينتظره كبار المطربين ﻷنه فرصة سنوية لمكسب مبلغ مادي كبير، وقد ضحى بها فناني فلسطين من أجل "القدس"، وكانت المطربة شيرين عبد الوهاب قد خسرت 20 مليون جنيه بسبب منعها من الغناء لمدة شهر على خلفية تصريحها حول "البلهارسيا".

ما كتبه الفنانين عبر صفحاتهم حول إلغاء حفلات رأس السنة:
دلال أبو آمنة

طوني قطان

محمد عساف

نادين الخطيب

يعقوب شاهين يؤدي "موطني" تضامناً مع القدس:


 



التعليقات