فلسطين تشارك بالمؤتمر الإيطالي السادس لحقوق المؤلف

فلسطين تشارك بالمؤتمر الإيطالي السادس لحقوق المؤلف
رام الله - دنيا الوطن
عقد في العاصمة الإيطالية روما المؤتمر الإيطالي الدولي السادس لحقوق المؤلف على مدار يومي 14و15/12/2017 بحضور العديد من الكتاب والفنانين الإيطاليين وعدد كبير إتحادات الكتاب من وفود تمثل إتحادات الكتاب في دول حوض المتوسط ودول جنوب أوروبا وهم :

إتحاد كتاب إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، اليونان، كرواتيا، مالطا، قبرص، بريطانيا، بلغاريا، ألبانيا وتونس .

وعن دولة فلسطين شارك د.عودة عمارنة الملحق الثقافي في سفارة فلسطين ممثلاً عن سفارة دولة فلسطين في روما والإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين .

وقدّم د.عمارنة مداخلة حول الملكية الفكرية في فلسطين التحديات والمعيقات التي يسببها الاحتلال وعرض الخطوات التي تمت في هذا السياق من إعداد مشروع الملكية الفكرية لإقراره من المجلس التشريعي ومجلس الوزراء  حيث أنجزت الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل في ذات الأمر وأضاف عمارنة : تأسيساً على اتفاقية التعاون ما بين الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين واتحاد كتاب إيطاليا تأتي مشاركتنا اليوم لتعزيز فضاء التعاون والإفادة من تجربتكم الرائدة في هذا الخصوص . ويعلن الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر مساهمة في الإفادة التي يتم الشتغال عليها وتأخذ الاهتمام الواجب من المؤسسات ذات العلاقة في فلسطين .

وفي ختام المؤتمر تم إصدار بيان حمل عنوان ( الاتحاد الأوروبي والمؤتمر الإيطالي الدولي السادس لحقِّ المؤلف مع القدس عاصمة لدولة فلسطين ).

وقد جاء البيان بطلب من د.عمارنة باعتباره ممثلاً لسفارة دولة فلسطين والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين .

وقد أكد البيان عن انحيازه وقراره أن القدس عاصمة لدولة فلسطين ورفضه لقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس . مؤكدين على الموقف المعلن من قبل الممثلة العليا للسياسة الأوروبية الخارجية السيدة فيديركا موغيريني والتي قالت : الاتحاد الأوروبي لا يتبع ترامب ، مؤكدة على قرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بالقدس عاصمة لدولة فلسطين .

 

التعليقات