عياش يهاتف والدة الشهيد "ابو ثريا"ويقدم لها التعازي ومساعدة مالية

عياش يهاتف والدة الشهيد "ابو ثريا"ويقدم لها التعازي ومساعدة مالية
ممثل الرئيس للجاليات في أوروبا الدكتور محمد عياش
رام الله - دنيا الوطن
 قدم ممثل الرئيس للجاليات في أوروبا الدكتور محمد عياش التعازي والمواساة  لأسرة أبو ثريا في الوطن والشتات، باستشهاد  ابنها المناضل البطل إبراهيم أبو ثريا.

وأكد الدكتور عياش في اتصال هاتفي من رومانيا، بوالدة الشهيد أبو ثريا، أن ابنها رفع رؤوسنا عالياً، وبين الوجه الإجرامي لجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص على إنسان معاق، ومبتور القدمين، وكان لا يشكل خطورة عليهم.

وأضاف عياش لوالدة الشهيد، لك أن تفخري باستشهاد ابنك القعيد الذي تقدم أمة من الأصحاء وصحح البوصلة تجاه فلسطين، وحدها وتقدم الصفوف الأولى في المواجهات بنصف جسد، غضباً واستنكاراً ورفضاً لقرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، وارتقى إلى عليين فى يوم الجمعة بإذن الله؛ ليكون حجة على كل الأصحاء بإقدام الشرفاء وتضحية المخلصين وبصفاء السيرة والسريرة يحمل علم فلسطين منتصراً للقدس.

وأشار عياش إلى أنه تواصل مع الشهيد في العام 2013 ليستوضح منه عن واقع الحياة التي يعيشها وظروف اسرته الصعبة من خلال الأخ والصديق الإعلامي عبد الهادي مسلم والذي سلمه مساعدة مالية لكي تخفف من واقعه الصعب.

وأعرب عياش عن تعاطفه مع أسرته وقرر تقديم مساعدة مالية فورية، وذلك بهدف التخفيف من مصابها، وللتأكيد على وقوفنا إلى جانبها في مصابها الجلل.

وكان الرئيس محمود عباس، قرر اعتبار الشهيد إبراهيم أبو ثريا من شهداء الثورة الفلسطينية، وقالت مصادر مطلعة أن الرئيس أوعز لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله توفير منزل مناسب لعائلته وراتب شهري لأسرته من مؤسسة الرئاسة بخلاف الراتب الذي يتقاضاه من مؤسسة الشهداء والجرحى.

ويذكر، أن الشهيد أبو ثريا (29 عاماً )، كان يعاني من بتر في كلا قدميه بعد إصابته بصاروخ من طائرة استطلاع قبل عدة سنوات خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق مخيم البرج.

وكان الشهيد يعيش مع أسرته في منزل متواضع للغاية، ويعمل بتنظيف السيارات وغسلها رغم إعاقته.

وقد شارك الشهيد ابراهيم في العديد من المسيرات المناهضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف خلاله بالقدس عاصمة لإسرائيل المزعومة، واستشهد يوم الجمعة خلال المواجهات التي اندلعت شرقي مدينة غزة.

التعليقات