مدرسة رشدية المحتسب الأساسية تنظم يوم طبي مجاني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسةرشدية المحتسب الأساسية للبنات ،اليوم ، يوم طبي مجاني استهدف الطالبات والهيئةالتدريسية والأهالي والمجتمع المحلي.

ويأتي ذلك ضمن رؤية وزارةالتربية والتعليم العالي في تعزيز الواقع الصحي في المدارس وزيادة الوعي تجاهالمتغيرات والاحتياجات الصحية للفرد بتزويد الطلبة بالمعارف والخبرات الكفيلة في تدريبهمللتعامل مع الحالات الصحية على اختلافها.

وشارك في فعاليات هذا اليومالذي افتتحه مدير التربية والتعليم العالي الأستاذ عاطف الجمل ، ورؤساء الأقسام ،ومجموعة من المشرفين التربويين والمجلس التأسيسي لأولياء الأمور.

وأكد مدير التربية والتعليمالعالي في كلمته على الدور المحوري لمؤسسات المجتمع المحلي وأولياء الأمور فيتحقيق شراكة مجتمعية فعالة من أجل دعم توجهات ورؤى وزارة التربية والتعليم العالي ،وبين أهمية الالتفات إلى الأنشطة الصحية التي تنفذ من أجل تحقيق النمو السليموالصحي للطلبة الأمر الذي يعزز فرصتهم على الاندماج في الحصة الصفية والتأثيرايجاباً على أدائهم وتحصيلهم العلمي.

  ولفتت مديرة المدرسة نجوىشاهين أن فعاليات هذا اليوم جاءت لإشراك الطلبة في النشاطات اللامنهجية التي تنفذبالتعاون مع المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة من ناحية ، والاستمرار في الارتقاءبصحة الطلبة وضمان نموهم السليم والصحي الذي يكفل تعزيز قدراتهم البدنية والذهنية ، مشيرة إلى أن هذا اليوم قد ضم (22 )عيادة طبية في تخصصات مختلفة، متوجهة بالشكر الجزيل لمدير التربية والتعليم العاليالأستاذ عاطف الجمل ، ورئيس قسم الصحة المدرسية محمد أبو اذريع ،ومنسقة الصحةالمدرسية انشراح الخمور ، ومجلس أولياء أمور الطلبة ، والمؤسسات الشريكة وجميعلأطباء والمختصين .

ونيابة عن مجلس أولياءالأمور ، بين الأستاذ عبد الحليم المحتسب أهمية مساندة الأسرة التربوية في تنفيذبرامجها وخططها التربوية من خلال خلق حلقة تواصل للتفاعل الخلاق والرامي إلىالمشاركة في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، وذكر أنه وفي خطوات مستقبليةسيتم التعاون مع أجل دعم برنامج التعليم المساند الذي ينفذ من أجل إكساب المهارات الطلبة التعليمية الأساسية ، وتوجه بالشكر الجزيللمدير التربية والتعليم العالي الأستاذ عاطف الجمل، ولرؤساء الأقسام ، ولجميعالمؤسسات الشريكة والأطباء على مساهمتهم في انجاح فعاليات هذا اليوم الطبي.

ومن الجدير ذكره ، أن هذااليوم نفذ بدعم من مديرية الصحة في الخليل، والخدمات الطبية العسكرية، والهلالالأحمر الفلسطيني، والإغاثة الطبية، وأخصائيين في مجالات التغذية والبشرة والصحةالعامة، شركة بيت جالا للأدوية ، ومؤسسة الشفاء للأدوية، ومجلس أولياء أمور الطلبة،وقد تم تكريم جميع الأطباء والداعمين والمشاركين في انجاح فعاليات هذا اليوم.