تركيا تؤكد: لدينا سفير لدولة فلسطين في القدس

تركيا تؤكد: لدينا سفير لدولة فلسطين في القدس
رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن القنصلية العامة التركية في القدس، تقوم اليوم فعلياً بمهمة سفارة لدى دولة فلسطين، مؤكداً أن سفير بلاده المقيم في القدس، هو سفير تركيا لدى فلسطين.

وأوضح، في كلمة له اليوم السبت، "فيما عدانا، لا يوجد أي بعثة في فلسطين على مستوى سفارة في القدس، قبول أو رفض إسرائيل لا يغير هذه الحقيقة".

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت: إن أنقرة لن تتوقف عن الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، لأن إسرائيل لا يعجبها ذلك.

وفي كلمة ألقاها في مؤتمر لفرع حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية يالوا (غرب البلاد)، شدد أردوغان على أن بلاده لن تسمح بتأسيس دولة إرهابية في سورية لأن أميركا لديها حسابات أخرى، في إشارة إلى دعم واشنطن لقوات حزب الاتحاد الديمقراطي (الجناح السوري للعمال الكردستاني).

وأكد أردوغان، "بالنسبة لنا للقدس حرمتها، وليس لنا الحق كما العديد من الدول أن ندير ظهرنا لها، ولن نتراجع عن الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس فقط لأن إسرائيل لا تريد ذلك، ولن نسمح للولايات المتحدة، أن تقيم في سورية دولة إرهابية لحساباتها المختلفة" بحسب "العربي الجديد".

وأضاف، أنه "طالما مثّل الإسلام الأمل في مواجهة الأزمات الإنسانية، ستتواصل الهجمات عليه من جهات معينة".

وتابع قائلاً: "من واجبنا جميعاً أن نكون يقظين ومستعدين في مواجهة هذه الهجمات الرامية لتدمير المسلمين من الداخل".

وحول أهمية السنة النبوية قال أردوغان "بقدر قوة ومتانة علاقة المسلمين بالسُنّة النبوية تكون علاقتهم بدينهم قوية ومتينة، وأي محاولة لتجاهل هذه العلاقة أو قطعها هي عمل غير إسلامي".

التعليقات