العربية الفلسطينية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

رام الله - دنيا الوطن- رامي فرج الله
قال محمد أبو سلطان، ممثل الجبهة العربية الفلسطينية في القوى الوطنية والإسلامية: " القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، مؤكداً لن نرضى عن القدس بديلاً لتكون عاصمة لدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 67، مشدداً أن الشعب الفلسطيني برمته  مستعد للتضحية، والفداء من أجل القدس والأقصى.

و بين أبو سلطان أن التظاهرات السلمية، والمسيرات المهيبة في غزة ، والضفة، والقدس، تأتي في إطار حملة مكثفة لنصرة القدس، ورفضاً لقرار دونالد ترامب ، الرئيس الأميركي الذي أعلن القدس عاصمة أبدية لدولة إسرائيل، لافتاً إلى أن القرار لن يمر مر الكرام، وسيتم محاسبة أميركا عبر القنوات الرسمية، وفي أروقة الأمم المتحدة، ومحكمة الجنايات الدولية، باعتباره قرار يقتل شعباً بأكمله، يبحث عن تقرير مصيره، والعيش في دولة كاملة السيادة.

وأوضح أن بالنضال السلمي ضد الاحتلال الإسرائيلي نوصل رسالة شعب أكثر انسجاماً مع المجتمع الدلي، حيث لها وقعها الكبير في العواصم الأوروبية، مشيراً إلى " الغرب يكره العنف"، مضيفاً " نحن نخاطبهم بلغتهم على وتر استدرار عطف الحكومات الشعوب الأوروبية".

وكشف أبو سلطان أن القوى الوطنية والإسلامية في انعقاد دائم، لبحث الخطوات التي تلي التظاهرات نصرة للقدس، مبيناً أن هناك برنامج يشمل فعاليات متسلسلة دعماً وإسناداً لمدينة القدس، داعياً وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء أكثر على القدس، وفضح جرائم الإحتلال.

وكانت قيادة الجبهة العربية الفلسطينية بمحافظة الوسطى، شاركت في مسيرة الغضب للقدس والإقصى التي خرجت بعد صلاة الجمعة بالأمس، وصولاً إلى طريق صلاح الدين الأيوبي من رفح حتى بيت حانون.