صور: استخدام (الضجيج) في رام الله ضد قرار ترامب‎

صور: استخدام (الضجيج) في رام الله ضد قرار ترامب‎
جانب من الفعالية
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات

نظم مبادرون فعالية (ضجيج) للتعبير عن رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعي لاعتبار القدس عاصمة للاحتلال على أرض فلسطين، حيث أقيمت الفعالية اليوم السبت الساعة الواحدة ظهراً، بإحداث ضجيج متزامن في كل أنحاء العالم.

من جهته، قال الصحفي مراد السبع لـ "دنيا الوطن" إن فعالية ضجيج هي فعالية مميزة من الاحتجاجات الشعبية للاحتجاج على قرار ترامب المجحف بحق الفلسطينيين والقدس، وأيضاً هي إيعاز لكل القوى الدولية، أن هناك شعباً فلسطينياً، يناضل من أجل حريته واستقلاله، ومن أجل الدولة الفلسطينية، وحتى تكون القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين، والمطلوب أن تتفاعل هذه الاحتجاجات أكثر في الشارع الفلسطيني، وأن تكون دعوة للقوى السياسية، بأن تتوجه إلى أبناء شعبها، من أجل تفعيل هذه المقاومة الشعبية، وتحويلها إلى انتفاضة مستمرة لتحقيق الحق الفلسطيني.

كما وأشارت الناشطة الشبابية ربى المسروجي لـ "دنيا الوطن" أن فعالية ضجيج هي إحدى الفعاليات الكثيرة التي ينظمها الحراك الشعبي الفلسطيني ضد قرار ترامب الأخير بحق القدس، فالمبادرة هي لكسر الصمت، وإيقاظ أرواحنا نحن كما هي لإيقاظ أرواح العالم أجمع، وتسليط الضوء على قضايا مهمة كقضية القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وشددت مسروجي على أن الفعالية لا تقتصر على رام الله فقط، وإنما هي في كل محافظات الوطن، ومعظم مدن العالم أيضاً، لنقول كفى للصمت، كفى لصمت العالم عن التنكيل بحقوق الفلسطينيين، فالمسألة لا تقتصر فقط على نقل السفارة الأمريكية للقدس، لكن ذلك استخفاف بكل فلسطيني وكل عربي، لذلك يجب أن تكون رسالتنا، أن صوتنا بدأ يخرج ليسمع العام؛ أن الشعب الفلسطيني يُنكل به وتُهضم حقوقه بشكل دائم.

وأضاف الكاتب عبد الغني سلامة، لـ "دنيا الوطن" أننا في هذه الفعالية اليوم للتعبير عن صوتنا، وحتى نسمع العالم صوتنا عالياً، برفض قرار ترامب، الذي تبرع بالقدس كعاصمة لإسرائيل، فالقدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية. 

ويذكر، أن المجموعة ذاتها ستنفذ خلال الأيام المقبلة عدداً من الفعاليات الاحتجاجية، على قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، وقرار نقل السفارة الأمريكية إليها، في سبيل تكثيف الجهد والضغط الشعبي لوقف هذا القرار.


التعليقات