بلدية غزة تتلقى 296 شكوى مختلفة خلال الشهر الماضي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وحدة المعلومات والشكاوي في دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة أنها تلقت خلال شهر تشرين ثاني / نوفمبر الماضي عبر بوابات التواصل الإلكترونية نحو ( 269) شكوى من المواطنين تتعلق بخدمات البلدية المختلفة .

وأفادت الوحدة في تقرير الشكاوي الشهري أن تم الرد على ( 174) شكوى منها بنسبة ( 64% ) و يجري حاليا متابعة باقي الشكاوي الأخرى وسيتم إفادة المواطنين بالردود فور تقليها من إدارات البلدية المختلفة .

وأوضحت أن الشكاوي توزعت على قطاعات مختلفة كالصرف الصحي والمياه والنظافة والطرق والتنظيم وقطاعات أخرى وتم تحويلها لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها وتم إعلام المواطنين بالردود فور تلقيها من الإدارة المختلفة .

وبينت أن شكاوي الصرف الصحي احتلت المرتبة الأولى بعدد ( 99) شكوى بنسبة (36.8% ) فيما احتلت شكاوي المياه المرتبة الثانية من إجمالي عدد الشكاوي وبلغت (58) شكوى بنسبة بلغت ( 21.6 % ) .

وجاءت شكاوي الصحة والبيئة وقطاع النظافة في المرتبة الثالثة وبلغت ( 44) شكوى بنسبة (16.4 %) ، وبلغ عدد شكاوي الطرق (35) شكوى بنسبة ( 13% )، فيما بلغ عدد شكاوي التنظيم (16) شكوى، وبلغ عدد شكاوي الإنارة وقطاعات أخرى (18) شكوى .

وبينت أن عدد الشكاوي التي وردت صفحة البلدية عبر رقم الهاتف المختصر (115) كانت الأعلى وبلغت نحو (155) شكوى بنسبة ( 57.62% ) فيما بلغ عدد الشكاوي التي وردت من خلال زيارة المواطنين لمكتب الدائرة نحو ( 58) شكوى بنسبة ( 21.56% ) .

وكذلك بلغ عدد الشكاوي التي وردت عبر صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) 24 شكوى بنسبة ( 8.92 % ) ، بينما بلغت عدد الشكاوي التي وردت عبر تطبيق البلدية على الهواتف الذكية ( 10) شكاوى بنسبة ( 3.72% ) و(12) شكاوي وردت عبر برنامج ( الواتس أب ) بنسبة ( 4.46% ) وبلغت عدد الشكاوي التي وردت على موقع البلدية ( 10) شكوى بنسبة ( 3.72% ) .

وكانت بلدية غزة قد استحدثت وحدة المعلومات والشكاوي لتسهيل عملية تقديم الشكاوي والاستفسارات ومتابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها ضمن جهودها لتسهيل عملية التواصل مع المواطنين في المدينة .

وتستقبل وحدة المعلومات والشكاوي استفسارات المواطنين وشكاويهم على بوابات التواصل الإلكترونية وهي: صفحة بلدية غزة على برنامج التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وموقع البلدية على الانترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، والرقم 115، وبرنامج المحادثات " واتس آب