"هم نوايا"انعكاس للواقع والمشاعر الدفينة

"هم نوايا"انعكاس للواقع والمشاعر الدفينة
رام الله - دنيا الوطن
تدور الكاميرا هذة الايام لتصوير احدث نتاجات الدراما التلفزيونية الكويتية مسلسل " هم نوايا " الذى يمثل الجزء الثاني من مسلسل " نوايا " الذى كان جزءه الاول قد حصد الكثير من النجاح والتفرد . العمل من تاليف الكاتبة المتميزة نوف المضف واخرج الفنان عيسي ذياب وبطولة النجمة القديرة سعاد عبدالله وعدد مرموق من نجوم الدراماالتلفزيونية ومنهم فاطمة الصفي وامل العوضي وسليمان الياسين وانتصار الشراح وفهد العبدالمحسن وعبدالله الطراروة وريم ارحمه وحسين المهدي وليلي عبدالله وغرور ولولوه الملا ..

ونشير هنا الى ان الجزء الاول من المسلسل تم من خلاله استعراض الشخصيات وخطوطها بشكل مفصل ومعمق . وتم ايضا استعراض العوائل المحورية في المسلسل واختلافها شكلا ومضمونا وهى شخصيات " خالد و " شيخة " ولولوه وابنها راكان "

عن الجزء الجديد تتحدث النجمة القديرة سعاد عبدالله بقولها :

يبدا الجزء الثاني من هذا العمل مع ما انتهت علية الشخصيات في الجزء الاول . وقبل كل ذلك لا يمكن وصف سعادتي بتجدد التعاون مع الكاتبة نوف المضف التى سبق وان تعاونت  معها في ثلاثة نصوص رائعة وناجحة هي (جادة سبعة) و(ثريا) إلى جانب (نوايا)، وهنا استطيع التاكيد على عمق موهبتها واحترافها على صعيد حرفتها في بناء الشخصيات وتطوير الاحداث واختيار القضايا وتفجيرها .

وتتابع ام طلال قائلة :

شخصية " شيخة " تعيش معاناة الاخرين . بالذات ابناءها وجميع مشاكلهم بكافة تفاصيلها من اضطراب ويتم وانفصال وتخبط .. وهو تذهب الى منطقة جديدة لتصبح اكثر لطافة في ظل الازمات العاصفة التى تحيط بها . وهى بلا ادني شك شخصية ثرية وعميقة شانها شان العمل بشكل عام . وكل ما اقوله انتظرونا في مارس المقبل على الفضائية الكويتية .

من جانبها قالت الفنانة فاطمة الصفي :

اجسد شخصية " لطيفة " التى كنت قد قدمتها في الجزء الاول . وهنا تمضي الحكايات الاسرية عبر بناء درامي ثري كتبته الكاتبة المتميزة نوف المضف ويتصدي لاخراجه الرائع عيسي ذياب بنبض وحلول تمثل اكتشاف حقيقي واضافي لرصيد الدراما التلفزيونية في الكويت ودول المنطقة .

تتابع الصفي : لا اريد ان ادخل في التفاصيل ولكن كل ما استطيع ان اقوله بان شخصية " لطيفة " ستتحرك في اتجاهات متعددة بالذات على صعيد علاقتها مع زوجها " عزيز " وايضا اجهاضها لعدة مرات وصولا الى لحادث عامرة بالتغيير .

فيما قال المخرج الفنان عيسي ذياب :  قبل اى شئ بودي ان اشير الى ان ثقة " ام طلال " فجرت مفردات التحدي بداخلي . وهو امر يعود الى تجربتي السابقة معها في مسلسل " كان في كل زمان " في الدورة الرمضانية الماضية . وهو ما منحنى فرصة للانتقال الى مرحلة اضافية في تجربتي الفنية بالذات على صعيد الاخراج الدرامي بعد تجربتي السابقة سواء من خلال مسلسل " سامحنى خطيت " او احدي حلقات " كان في كل زمان " .

واستطرد المخرج عيسي ذياب قائلا :العمل مع نجمة بقيمة ومقام القديرة سعاد يخلق حالة من التحدي وايضا الامان في مواقع التصوير . فهي الفنانة المبدعة وايضا الموجة الذى يقود الفريق الى فضاءات ابعد من الابداع والتميز . فما اروعها من تجربة وما اعذبها من فنانة انسانه كبيرة .

ويقول مدير ادارة الانتاج مشاري الشمري : الامور تسير حسب الجدول الزمني الذى تم ترتيبة . حيث تم التحضير لهذة التجربة الدرامية التى نعول بان تكون بمثابة النقلة علي الصعيدين الفني والانتاجي من حيث قيمة التجربة وابعادها الفكرية والفنية . خصوصا وان التجربة تقترن بالقديرة سعاد عبدالله التى عودتنا دائما على كل ما هو جديد ومتميز وثري .

هذا ومن المتوقع ان يعرض مسلسل " هم نوايا " من خلال الفضائية الكويتية اعتبارا من مطلع مارس 2018 .





التعليقات