مؤتمر التجمع الهندسي الديمقراطي يعقد مؤتمره الثالث

رام الله - دنيا الوطن
عقد التجمع الهندسي الديمقراطي اليوم الجمعة 15/12/2017 مؤتمره الثالث بإسم نصرة القدس في حديقة الباباي بمدينة أريحا حيث شارك فيه العديد من المهندسين من جميع محافظات الوطن ، بحضور الرفيق رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حيث عقد المؤتمر في مدينة أريحا تخلله أوراق عمل حول المؤتمر على الصعيد النقابي والسياسي والوطني .

وافتتح المؤتمر بوقفة دقيقة صمت على أرواح الشهداء  ثم السلام الوطني الفلسطيني ، ثم ألقى م. فهيم عيد كلمة رحب فيها بالحضور من المهندسين مؤكداً على دور التجمع الهام في المجتمع، ثم أعلن عن توفر النصاب اللازم لعقد المؤتمر، وأعلن عن بدء فعاليات المؤتمر من خلال استعراض بنود جدول الأعمال للمؤتمر .

وأكد م. سامر حمادنه من خلال قراءة ورقة العمل حول المؤتمر على الصعيد النقابي والسياسي والوطني , والتحضير من الان لانتخابات المهندسين القادمة , وتوجهات عمل التجمع على صعيد نقابة المهندسين , وفتح باب النقاش .

وألقى م. حسان جابر اللائحة الداخلية ومن ضمنها اقرار برنامج التجمع الهندسي الديمقراطي , ولائحته التنظيمية وطباعته على شكل كتيبات صغيرة لسهولة توزيعه ونشره على جميع المهندسين , والتاكيد على المطالبة بان تكون الانتخابات بالتمثيل النسبي , وفتح باب النقاش .

وتحدث الرفيق رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن الوضع النقابي و السياسي والوطني العام , والتركيز على المهندسين الجدد و اختيار قيادة شابه للتجمع الهندسي وبمساعدة المهندسين المخضرمين وشبه ذلك على ان بناء القلعة تحتاج الى أحجار جديدة واحجار قديمة .

وفي النهاية تم انتخاب هيئة سكرتاريا جديدة من 23 مهندس ومهندسة , وانتخب المهندس طلال مالكية سكرتير التجمع والمهندس سامر حمادنه نائبآ له والمهندس طارق حمادنه منسقآ للجنة الإعلامية ,وتم تحديد إجتماع لتقسيم باقي المهام .

هذا، وقد صرح المهندسين الحضورعن ارتياحهم لسير أعمال المؤتمر، وعّبروا عن إعجابهم بمستوى النقاش الذي ساد جلسات المؤتمر والجو الديمقراطي من النقاش، مطالبين السكرتاريا المنتخبة بالاهتمام على قضايا نقابية والنشاطات وتوجهات العمل وتطبيق الخطة القادمة .