ائتلاف فلسطين القضية يختتم فعاليات "قرار التقسيم باطل"

ائتلاف فلسطين القضية يختتم فعاليات "قرار التقسيم باطل"
رام الله - دنيا الوطن
نظم ائتلاف فلسطين القضية الشبابي يوما ثقافيا بعنوان "الآثار في فلسطين، ودحض المزاعم الصهيونية" في متحف قصر الباشا الأثري بمدينة غزة يوم الخميس ظهرا، حيث تناول اللقاء الحديث عن جوانب عديدة في التاريخ الشفوي والآثار الفلسطينية ومواقعها ومدلولاتها.

حيث لفت د. نهاد الشيخ خليل رئيس مركز التاريخ الشفوي- قسم الآثار، كلية الآداب بالجامعة الإسلامية، الذي كان الضيف الأساسي في هذه الندوة، عناية الشباب الفلسطيني إلى أن  مزاعم الاحتلال التي صوغها حول وجود آثار تدلل على ملكيته لهذه الأرض هيدي باطلة، وأكد من جانبه أنه يتوجب على الشباب الفلسطيني أن يكون يقظا وألا يتدحرج في طريق ردود الفعل لا "بالفزعة، ولا بالحرد" على حد وصفه وإنما انتهاج تكتيك بناء الذات وإثبات الوجود من خلال الثقافة والاطلاع ليتمكن الشباب الفلسطيني من القيام بالدور المنوط به.

وأوضح د. الشيخ خليل، في حديثه العديد من الحقائق التاريخية التي أثبتها التاريخ حول فلسطين وآثارها الأصيلة، وحضر اللقاء لفيف من الشباب والشابات، ويأتي هذا اللقاء في إطار الفعاليات التي أعلن عنها ائتلاف فلسطين القضية الشبابي الذي يضم نخبة من الشباب المثقف والواعي والإعلاميين والقانونيين المهتمين بالقضية الفلسطينية.