عاجل

  • قوات الإحتلال تطلق النار في منطقة خزاعة شرقي خانيونس مما ادى الى اصابة مواطن بجراح متوسطة

  • قوات الاحتلال تلقي على طول الشريط الحدودي منشورات تحذيرية للمتظاهرين السلميين على السلك الفاصل

إعتصام تضامني مع القدس في كلية تدريب سبلين

إعتصام تضامني مع القدس في كلية تدريب سبلين
رام الله - دنيا الوطن
إستنكاراً لقرار ترامب بإعلان القدس عاصمة "لاسرائيل"، نظم طلاب كلية تدريب سبلين - حرم الجنوب، وقفة تضامنية حاشدة بعد صلاة الجمعة، في ملعب الكلية، وذلك بحضور مدير الكلية الأستاذ سامر سرحان وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية وطلاب الكلية الذين لبوا نداء القدس فرفعوا أعلام فلسطين وإرتدوا الكوفية الفلسطينية تعبيراً عن الحب والانتماء.

قدم النشاط الأستاذ سعيد البقاعي مسؤول شؤون الطلاب في الكلية، ثم كلمة إتحاد الموظفين ألقاها الأستاذ عبد الحكيم منصور معلناً إستنكاره لقرار ترامب الذي إعتبرها بمثابة بلفور جديد حل على شعبنا بعد مئة عام على ذلك الوعد المشؤوم، مؤكداً على وحدة شعبنا في الداخل والشتات ومجدداً التمسك بمنظمة التحرير
الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وختم كلامه بترديد كلام الشهيد ابو عمار: "عالقدس رايحين شهداء بالملايين".

وبعدها كانت كلمة المعلمين العاملين في الكلية ألقاها الأستاذ نزيه شما قائلاً: "سلام عليك يا فلسطين سلام عليك يا قدس يا أرض الرسالات ومهد الأنبياء، من سبلين الوفية الف تحية للقدس العربية عاصمتنا الابدية". وأضاف "نعتصم لنعبر عن رفضنا وسخطنا لقرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لما يسمى بدولة "اسرائيل" هذا الإعلان هو بمثابة نكبة جديدة وخرق فاضح لقرارات الأمم المتحدة والمتمثلة بحق شعبنا بالإستقلال والحرية والعودة واقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف"، وأردف قائلاً "هذا القرار سيتحطم عند حذاء أصغر طفل فلسطيني باذن الله، واقول لترامب وللعالم اجمع لا يوجد شيء في تاريخنا الفلسطيني اسمه "اسرائيل" هناك ارض عربية اسمها فلسطين وهناك إحتلال وإغتصاب للأرض المباركة بدء مع نكبة فلسطين ولم تنته فصوله حتى اليوم هناك قتل وجرائم حرب موصوفة لشعب أعزل مكافح صابر صامد متمسكاً بعدالة قضيته متوكلاً على الله".

وختم شما موجها التحية للقدس وشعبنا في الداخل مؤكداً على حتمية النصر وأردف قائلاً "ربي خلقتني وأحسنت تكويني وزدتني شرفا فجعلتني فلسطيني. سيرفع علم فلسطين شبلا من اشبالنا او زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق ماذن القدس وكنائسها".

ومن ثم كانت كلمة خطيب المسجد في سبلين الأستاذ أسامة عباس أكد فيها على مكانة وقدسية فلسطين في عقيدتنا.

وفي ختام النشاط تحدث مدير الكلية الاستاذ سامر سرحان شكر من خلالها الطلاب على مشاركتهم في هذا النشاط مؤكدا على اهمية مسيرة العلم داعيا الطلاب الى التسلح بالوعي والثقافة الوطنية الجامعة والموحدة لكي نحقق اهداف شعبنا كافة.

هذا وقد شارك العديد من طلاب سبلين في قصائد شعرية، وهتافات موحدة، واغاني وطنية والقاء كلمات اجمعت جميعها على التمسك بالقدس عاصمة لدولتنا الفلسطينة منددين بصمت بعض الدول المدوي.

وختاماً التقطت الصور التذكارية على وقع الاناشيد الوطنية الثورية.



التعليقات