القوى الوطنية والاسلامية في (علار) تنظم وقفة ضد قرار ترامب

رام الله - دنيا الوطن
نظمت القوى الوطنية والاسلامية مساء اليوم في بلدة علار شمال محافظة طولكرم وقفة احتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي بنقل سفارتها للقدس والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وشارك في الوقفة حشدٌ كبير من المواطنين ومن فعاليات ومؤسسات البلدة ، وألقيت خلالها عدة كلمات لكل من ممثل عن حركة فتح وممثل عن حركة المبادرة الوطنية وممثل عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وممثل عن حركة الجهاد الاسلامي وممثل عن أئمة المساجد.

وأكد المتحدثون في كلماتهم التفاف شعبنا حول القدس وانهم ضد قرار ترامب الذي خرق كل المواثيق الدولية ، داعين الى المزيد من الحراك الشعبي والرسمي المساند اهل القدس والتصدي لهذا القرار والتوجه نحو مواجهة حقيقية مع الاحتلال.

​وفيما وقال احمد زهران ممثل حركة المبادرة الوطنية في قرية علار اننا خرجنا اليوم نصرة لاقصنا واهلنا في القدس الذين يجابهون الاحتلال بصدورهم العالية.

وواصل زهران رسالتنا للذين راهنوا على ان الكبار يموتون والصغار ينسون نقول لهم ان اشبال وشباب فلسطين ما زالوا متمسكين بمفاتيح العودة التي ورثوها عن اجدادهم وسنبقى نقاوم هذا الاحتلال مهما كان الثمن.

وقال زهران ان اسقاط هذا القرار لا يتم الا بتجسيد الوحدة الوطنية وبناء برنامج سياسي يستند على التحرر من اتفاق اوسلو ووهن المفاوضات التي فشلت والالتفاف حول مقاومة الاحتلال ودعم صمود الناس ومقاطعة اسرائيل مقاطعة شاملة
ووقف التنسيق الامني ورفض التعامل مع الادارة الامريكية المنحازة انحياز كامل لهذا الاحتلال الاستعماري.