برشلونة بتجهز للكلاسيكو بعد لاكارونيا

برشلونة بتجهز للكلاسيكو بعد لاكارونيا
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
يستقبل برشلونة ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني وهو يتطلع لتحقيق فوز مهم قبل موقعة الكلاسيكو امام غريمه ريال مدريد.

ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة لكي يتحضر بأفضل طريقة لموقعة الكلاسيكو التي تجمعه بغريمه ريال مدريد حامل اللقب على ملعب الأخير، وذلك لأنه يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني والتي تفتتح الجمعة بلقاء إشبيلية وضيفه ليفانتي.

وعاد برشلونة في المرحلة السابقة إلى سكة الانتصارات، بعد تعادلين مع فالنسيا وسلتا فيغو، بفوزه خارج قواعده على فياريال بهدفين للأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي.

سيكون ميسي أمام فرصة ذهبية للانفراد بالرقم القياسي في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى من حيث عدد الأهداف بقميص فريق واحد.

وعزّز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري لهذا الموسم برصيد 14 هدفاً، رافعاً رصيده الاجمالي من الأهداف في جميع المسابقات إلى 525 هدفاً وجميعها بقميص النادي الكتالوني، ليعادل بذلك انجاز "المدفعجي" الألماني غيرد مولر الذي سجل هذا العدد من الأهداف مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ بين 1965 و1979.

ووصل ميسي إلى هذا العدد من الأهداف بعد 13 عاماً على بدايته مع برشلونة، أي منذ مباراته الأولى في 16 تشرين الأول/أكتوبر 2004 وحتى مباراته الـ606 ضد فياريال.

وسبق لميسي أن تفوق على رقم قياسي آخر مسجل باسم مولر وكان ذلك عام 2012 حين سجل 91 هدفاً خلال عام (أي من كانون الثاني/يناير حتى كانون الأول/ديسمبر)، فيما كان رقم مولر 81 هدفاً واحتفظ به طيلة 40 عاماً قبل أن يتخطاه النجم الأرجنتيني الذي يبقى أمامه لاعبان فقط لتخطيهما على صعيد العالم وليس البطولات الاوروبية الكبرى.

مباراة سابقة بين الفريقان

 

التعليقات