السفير الطميزي يلتقي نائب وزير الخارجية الفيتنامية

السفير الطميزي يلتقي نائب وزير الخارجية الفيتنامية
رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود والتحركات التي تبذلها سفارة دولة فلسطين في فيتنام للتصدي لقرار الرئيس الامريكي الأخير حول القدس، إلتقى سعدي الطميزي، سفير دولة فلسطين في فيتنام، في مقر وزارة خارجية خارجية جمهورية فيتنام الإشتراكية بالسيد/ فوءه هونج نام، نائب وزير الخارجية الفيتنامية، حيث وضعه في صورة التداعيات والأخطار التي تمر بها القضية الفلسطينية جراء القرار الخاطئ والتعسفي الذي اتخذه الرئيس الأمريكي، والذي يهدد عملية السلام، ويشكل إنتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ولكافة القرارت الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ويدمر الأُسس والمبادئ التي انطلقت بموجبها عملية السلام، ويُنهي دور الولايات المتحدة كوسيط في عملية السلام، ويمثل عدواناً على الشعب الفلسطيني والشرعية الدولية.

وقد أكد نائب وزير الخارجية الفيتنامية على ان فيتنام تدعم بقوة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في تقريرمصيره، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. وأن فيتنام ستبقى وفيّة للشعب الفلسطيني وكفاحه العادل من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وأنها لن تتردد في دعم ومساندة كافة الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى سلام عادل ودائم وشامل. وان فيتنام ستستمر في التأييد والتصويت لصالح مشاريع القرارات الإقليمية والدولية الداعمة والمؤيدة لفلسطين.

وقد ثمن السفير سعدي الطميزي موقف فيتنام ودعمها للكفاح الوطني المشروع للشعب الفلسطيني، وعبر عن شكر الشعب الفلسطيني وقيادته لمواقف فيتنام الداعمة والثابتة، وكذلك عبر عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية المتينة والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين، فلسطين وفيتنام.

وقد حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني، اسامة قواريق من سفارة دولة فلسطين في فيتنام، ومن الجانب الفيتنامي، السيد/ نجوين ترونج كيين، مدير دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في وزارة الخارجية الفيتنامية.

التعليقات