مدرسة الأمهات تعقد طاولة مستديرة لأصحاب العمل في جنين

رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية مدرسة الامهات في محافظة جنين طاولة مستديرة لاصحاب العمل، بحضور عشرون مشاركا من قطاعات عمل رياض الاطفال، الغزل والنسيج وقطاع الخدمات المهنية، وذلك ضمن انشطة مشروع تمكين النساء من اجل كرامتهن والمستقبل والمنفذ من قبل جمعية مدرسة الامهات، وبالشراكة مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، وبدعم من صندوق دعم المساواة بين الجنسين - هيئة الامم المتحدة للمرأة، وبالتعاون مع وحدة الوساطة المجتمعية.

وقدمت منسقة مشروع تمكين النساء شهيرة بلبيسي شرحا المشروع، موضحة ان الهدف منه هو تعزيز مشاركة المراة في سوق العمل الفلسطيني، ضمن معايير العمل اللائق والاتفاقيات الدولية.

كما تم خلال اللقاء توضيح المخرج الفعلي لمشروع تمكين النساء، وهو تأسيس وحدات الوساطة المجتمعية كجسم مدني، يهدف الى الحد من الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في سوق العمل الفلسطيني، وتوعية العاملات بحقوقهن الاساسية وفق قانون العمل الفلسطيني.

وقدم مدير التفتيش في مديرية العمل في جنين حسين توضيحا حول النصوص القانونية لاصحاب العمل، واهمية معرفتها كوسيلة حماية لهم.

وتم خلال اللقاء التعرف على اهم المعيقات التي تواجه اصحاب العمل، وابرزها عدم معرفتهم بحقوقهم الاساسية وفق القانون الفلسطيني، والافتقار للايدي العاملة، وزيادرة حجم الضرائب عليهم.

وفي نهاية اللقاء، خرج الحضور بمجموعة من التوصيات، أبرزها تنفيذ ورش توعوية بشكل متوزان لاصحاب العمل والعاملات، وتطوير معرفتهم بقانون العمل الفلسطيني والاتفاقيات الدولية، ومساعدتهم في اعداد نظام داخلي ولائحة جزاءات في المنشأت، إضافة إلى دعم الحكومة للقطاعت المهمشمة.