جمعية مدرسة الامهات تنفذ زيارات ميدانية لعدد من العاملات

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية مدرسة الامهات في محافظة طوباس، زيارة ميدانية لعدد من العاملات في مواقع عملهن، من أجل تطوير معرفتهن بقانون العمل الفلسطيني والاتفاقيات الدولية، بمشاركة ممثلة وحدات الوساطة المجتمعية إسراء ابو دواس، وعدد من ممثلي مكتب وزارة العمل في طوباس، وذلك ضمن أنشطة مشروع تمكين النساء من أجل كرامتهن والمستقبل، المنفذ من قبل جمعية مدرسة الامهات، والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية، وبدعم من صندوق دعم المساواة بين الجنسيين - هيئة الامم المنحدة للمراة.

واستهدفت الزيارة الميدانية التي نفذتها الجمعية نادي طوباس الرياضي، كونه من ضمن القطاعات الخمسة المستهدفة في مشروع تمكين النساء من أجل كرامتهن والمستقبل، وهي السكرتاريا، الخدمة المنزلية، الغزل والنسيج، رياض الأطفال والمحلات التجارية.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على وضع المؤسسة ووضع العاملات فيها، إضافة الى توضيح دورة وحدات الوساطة المجتمعية في طوباس، التي تعمل من اجل الوصول الى الحلول السليمة للعاملات، وايجاد بيئة سليمة لعملهن.

كما قام وفد وحدات الوساطة بتوضيح قوانين العمل بشكل عام، والقوانين التي تكفل حقوق المراة العاملة بشكل خاص، وتقديم مواد مكتوبة، تضم المواد القانونية التي تكفل حقوق المراة العاملة.