منتدى مناهضة العنف ينظم عرضا للمحكمة الصورية في محافظة الخليل

منتدى مناهضة العنف ينظم عرضا للمحكمة الصورية في محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
نظم منتدى مناهضة العنف ضد المرأة، لقاء مفتوحا، تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد، وبالتعاون مع المؤؤسات والفعاليات النسوية في المحافظة، وذلك ضمن أسبوع حملة مناهضة العنف ضد المرأة ، تحت عنوان "إقرار قوانين عادلة للنساء وقانون حماية الأسرة من العنف".

وأكد المحافظ كامل حميد أن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والتاريخ والحضارة والارث، يؤكد على أهمية الدور النسوي الذي تقوم به المرأة الفلسطينية في كل المراحل ، وهذا الدور يجب أن يتعاظم ويأخذ دوره المفاجئ.

وأشار أنه على مدار السنوات السابقة أصبح لدينا العديد من الانجازات والخبرات والقوانين، لتعزيز وتمكين المرأة من أجل مواجهة العنف الموجهه ضدها من قبل الاحتلال أو باقي أنواع العنف المجتمعي، منوها أن وجود العنف يعني وضع ووجود خطوات عملية تشجع المرأة على مواجهته.

ودعا المحافظ النساء لاستغلال وتعزيز المجلس النسوي ي المحافظة، معربا عن استعداده للتعاطي مع أي خطة في هذا الجانب من خلال دائرة المراة الموجودة في المحافظة.

وتحدثت مديرة مركز المرأة للارشاد القانوني- فرع الجنوب، عن  توثسق الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في كافة المناطق  من أجل مساءلة الاحتلال عن جرائمه المختلفة.

وتأمل الجعبة أن يتم إقرار قوانين عادلة للنساء، وخاصة قانون حماية الاسرة من العنف، ضمن رؤية منصفة وعادلة وغير عقابية.

وتخلل اللقاء عرضا للمحكمة الصورية التي تتحدث عن كيفية تعامل المحاكم مع قضايا النساء، وبعد انتهاء العرض ناقشت المحامية حليمة أبو صلب قانون حماية الأسرة من العنف والقوانين الفلسطينية المعمول بها في فلسطين مع المشاركين.