السفير عبد الهادي يلتقي نائب المبعوث الأممي ديمستورا في جنيف

السفير عبد الهادي يلتقي نائب المبعوث الأممي ديمستورا في جنيف
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس السيد رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي الخاص الى سوريا ستيفان ديمستورا بمقر الامم المتحدة في جنيف .

حيث بحث الطرفان اخر ماتوصلت إليه الجولة الثامنة لمحادثات جنيف، مؤكدا عبد الهادي على الموقف الرسمي الفلسطيني الذي يدعم ويسعى التوصل لحل سياسي يضمن وحدة سوريا ويعيد للشعب السوري الامان من خلال الحوار السوري _ السوري ومكافحة الإرهاب. 

وايضاً اكد عبد الهادي ان الاصدقاء الروس يعملون بشكل نزيه لحل الأزمة السورية وأن فلسطين تدعم هذه الجهود وخاصة مبادرتهم لعقد مؤتمر سوتشي للحوار السوري_ السوري.

كما وضع عبد الهادي السيد رمزي رمزي بصورة اخر تطورات الأوضاع في فلسطين وخاصة القرار الأخير من الإدارة الأمريكية باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار عبد الهادي إلى ان الادارة الامريكية بهذا القرار خالفت جميع القرارات والاتفاقات الدولية، وان هذا التعنت والإصرار الأميركي لنقل السفارة إلى القدس له تداعيات خطيرة ستؤدي إلى القضاء على أمن واستقرار المنطقة.  

من جهته أكد السيد رمزي رمزي بان قرار الادارة الامريكية اتجاه القدس يخالف كل قرارات الشرعية الدولية ،  ويعتبر قرار احادي الجانب.

بالاضافة التقى السفير عبد الهادي عدد من الشخصيات المعنية بالازمه السورية حيث اكد على الموقف الرسمي الفلسطيني.

التعليقات