رضوان: ترامب قتل عملية التسوية والمطلوب إنهاء حقبة أوسلو

رضوان: ترامب قتل عملية التسوية والمطلوب إنهاء حقبة أوسلو
القيادي في حماس - اسماعيل رضوان
خاص دنيا الوطن – محمد جلو
قال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة (حماس): إن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس، يتضمن مواقف إيجابية، ولكن كان الأجدر به أن يعلنها صراحةً عن انتهاء حقبة أوسلو، بالإضافة إلى أن الرئيس الأمريكي بقراره قد أنهي وقتل حقبة أوسلو، والمشروع السلمي.

وأضاف رضوان، لـ "دنيا الوطن"، "كنا نأمل من الرئيس إنهاء الإجراءات على قطاع غزة، وتعزيز صمود وثوابت الشعب الفلسطيني، واتخاذ قرارات على مستوى التحدي بخطورة هذه المرحلة، وتتناسب مع تطلعات الشعب الفلسطيني.

وفي سياقٍ منفصل، أوضح رضوان: أنه حتى هذه اللحظة لم يدرِ ماذا فعلت حكومة الوفاق الفلسطيني باللجنة الإدارية والقانونية المتعلقة بموظفي حركتي (فتح وحماس)، مشيراً إلى أنه من المفترض أن تشكل من ثلاثة أفراد من حركة (حماس) من قطاع غزة.

ودعا رضوان الرئيس محمود عباس للالتزام الدقيق والأمين بالنسبة لاتفاق المصالحة الفلسطينية، من أجل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بدوره، قال الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم: إنه كان لابد أن يتخذ الرئيس قرارات تعاقب إسرائيل والإدارة الأمريكية، والانسحاب من عملية ما تسمى (بالتسوية والسلام)، وإنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أنه يجب الإسراع في توحيد الصف الفلسطيني؛ لمواجهة الاحتلال وكافة التحديات.

التعليقات