الحريري: التضامن العربي بات حاجة ملحة لحماية القدس

الحريري: التضامن العربي بات حاجة ملحة لحماية القدس
سعد الحريري
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، اليوم الخميس، أن التضامن العربي بات حاجة ملحة لحماية القدس أكثر من أي وقت مضى.

وقال الحريري، في مستهلّ جلسة عادية لمجلس الوزراء هي الأولى منذ استقالته بالسعودية في الرابع من نوفمبر الماضي، عقدت اليوم في قصر بعبدا الرئاسي، برئاسة ميشال عون رئيس الجمهورية: " اليوم وأكثر من أي يوم مضى، صار التضامن العربي حاجة، حاجة لإنقاذ القدس لتبقى عاصمة لدولة فلسطين، وحاجة لمجتمعاتنا لوضع حد للحروب والنزاعات وفتح صفحة جديدة من التضامن العربي"، وفق ما أوردت صحيفة القدس المحلية.

وأضاف: "إنها مناسبة لنقول، إن القرار الأمريكي ما كان ليحصل، لو لم تكن دول عربية كبيرة غارقة في حروب وصراعات، الى حدّ أن ملايين المواطنين العرب تشردوا على صورة الشتات الفلسطيني".

وتابع: "موقف لبنان متقدم بشأن القدس، لأن بين لبنان والقدس توأمة رسالة وايمان، والدفاع عن القدس هو دفاع عن قيم بلدنا، بالسلام الحقيقي والعيش المشترك وحوار الأديان".

وأكد الحريري أنه "من المهم في هذا المجال أن نشدد على قرار الحكومة بالنأي بالنفس، والابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية. ومن باب أولى، نمنع أي طرف خارجي من التدخل في شؤون لبنان أو استخدام الأراضي اللبنانية منصة لتوجيه رسائل إقليمية ومخالفة التزام لبنان بالقرارات الدولية".

وأعلن أن "لبنان ليس عامل استدراج عروض لجهات عربية أو إقليمية للدفاع عنه، واللبنانيون يعرفون كيف يدافعون عن أرضهم وسيادتهم، ولا يحتاجون لمتطوعين من الخارج تحت أي مسمى من الأسماء".

التعليقات