عاجل

  • عون: نأسف لعدم حضور الإخوة الملوك والرؤساء ولهم ما لهم من عذر لغيابهم

  • عون: ندعو المجتمع الدولي لبذل الجهود من أجل عودة النازحين السوريين

  • عون: لبنان دفع ثمنا باهظا للحروب والإرهاب وتحمل عبء نزوح السوريين والفلسطينيين، دون حلول

  • عون: إسرائيل تواصل تهديداتها لسيادة لبنان برا وبحرا وجوا وتخرق القرار 1701

  • عون: الحروب الداخلية والإرهاب أثرت سلبا على مسيرة التنمية في المنطقة

مباشر | افتتاح القمة العربية الاقتصادية في بيروت

بسبب قرار ترامب حول القدس.. تنظيم الدولة يهدد أمريكا

بسبب قرار ترامب حول القدس.. تنظيم الدولة يهدد أمريكا
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
وجه تنظيم الدولة تهديدا للولايات المتحدة بشن هجمات جديدة على أراضيها، وذلك اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ونقل سفارة بلاده إليها.

وأكدت وكالة "رويترز" اليوم الخميس، أن التنظيم نشر في قناة تابعة له في تطبيق "تلغرام" تحمل عنوان "انتظرونا" و"تنظيم الدولة في منهاتن" صورا لميدان تايمز سكوير وسط نيويورك ولما يعتقد أن يكون حزاما ناسفا.

وتوعد التنظيم أمريكا بتنفيذ مزيد من الهجمات على أراضيها "حتى آخر ساعتها"، مهددا بإحراق الولايات المتحدة في نيران الحروب التي أشعلتها في العراق واليمن وليبيا وسوريا وأفغانستان.

ونقلت "رويترز" عن التنظيم قوله: "اعتراف كلبكم ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل سيعدكم بالتفجيرات عاصمة لكم".

من جانبها، نشرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية صورا دعائية هدد فيها دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإراقة دمائهما في باحات المسجد الأقصى.

وتظهر إحدى الصور ترامب ونتنياهو، وهما راكعان على الأرض بالزي البرتقالي ("زي الإعدام")، وتقف فوق رأسيهما عناصر تنظيم الدولة، على خلفية المسجد الأقصى.

وفي صور أخرى، يهدد تنظيم الدولة بتنفيذ هجمات في واشنطن وولاية كاليفورنيا، تحت عناوين "بيتكم الأسود سننسفه، وعد الله، ولا يخلف الله وعده" و"كاليفورنيا، وفي عقر داركم تكون المعارك".

تجدر الإشارة إلى أن هذه التهديدات تأتي في وقت بلغت فيه موجة اعتداءات في العالم أراضي الولايات المتحدة، حيث وقع هجومان في نيويورك منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني.

فيديو أرشيفي: تنظيم الدولة يهدد امريكا

 

التعليقات