حركة حماس وآل ناصر يقيمون حفل تأبين للفقيد ناصر

حركة حماس وآل ناصر يقيمون حفل تأبين للفقيد ناصر
رام الله - دنيا الوطن
أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس وعائلة الفقيد المظلوم عبد الرحمن ناصر يوم الثلاثاء 12/12/2017حفل تأبين للفقيد في مسجد خالد بن الوليد في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان بحضور شخصيات سياسية ودينية وحشد من الأهالي وأحاب الفقيد.

ألقى فضيلة الشيخ علي اليوسف كلمة رابطة علماء فلسطين أكد خلالها أن السلاح يجب أن يكون بوصلته موجهة للعدو الصهيوني، وأن لا يستخدم في المشاكل الداخلية في المخيم، داعياً الفصائل الفلسطينية واللجان الأهلية والمجتمعية إلى ضرورة العمل على وضع حد للسلاح المتفلت في مخيم عين الحلوة.

كما كانت كلمة لعضو القيادة السياسية في حركة حماس ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا أيمن شناعة الذي حيا عائلة ناصر على مناقبيتها العالية وتحملها للمسؤوليةتجاه المخيم تفادياً لأي عمل يؤدي إلى توتر الوضع الأمني في عين الحلوة، وأشاد شناعة بالمرحوم عبد الرحمن ناصر الذي كان مخلصاً للقضية الفلسطينية وكان مثال للأخوة والعطاء والتضحية في سبيل ذلك.

وأشار شناعة إلى موضوع السلاح المتفلت في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وشدد على ضرورة وضع حد لها لهذا الفلتان، ودعا إلى ادخار هذا السلاح، وأن لا يكون له إلا وجهة واحدة وهي تحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك.

وتحدث حول قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وقال أن هذا القرار شكل جامعة للشعب الفلسطيني لمواجهة المحتل الإسرائيلي، وفي ختام كلمته وجه كلمة للقيادة الفلسطينية بضرورة الاستمرار بعملية المصالحة تحت عنوان المقاومة.

الكلمة الأخير كان لعائلة ناصر القاها عم المرحوم، فضيلة الشيخ سليم ناصر مؤكداً أن إبنهم عبد الرحمن كان ضحية لفلتان السلاح داخل المخيم، مطالباً الفصائل الفلسطينية بالعمل الجاد لحماية الأهالي من عبث السلاح المتهور.

وبعد حفل التأبين، زار وفد من عائلة الفقيد مكتب حركة حماس في المخيم حيث كان في استقبالهم قيادة الحركة برئاسة شناعة وبحضور قيادة الحركة في منطقة صيدا محمد أبو ليلى وخالد زعيتر، وثمنت العائلة دور الحركة الإيجابي في حل الإشكال ومتابعته.

التعليقات