الأطباء العرب يوفر أثاث لغرف المرضى الفقراء في قطاع غزة

الأطباء العرب يوفر أثاث لغرف المرضى الفقراء في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
قام اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين بتوفير أثاث لغرف النوم الخاصة بعدد من المرضى الفقراء في مختلف محافظات قطاع غزة.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأسر الفقيرة، والذي أطلقه الاتحاد بداية شهر ديسمبر الجاري، ويهدف الى توفير بيئة صحية ملائة للمرضى الفقراء الغير قادرين على توفير ابسط سبل الراحة في منازلهم.

وقد أوضح السيد/ إبراهيم قديح مدير اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين بأن فكرة المشروع انبثقت من خلال وجود فئة كبيرة من الأسر غير قادة على توفير أبسط المستلزمات من الأثاثالتي يحتاجه مراضاهم،مما تسبب بنوم المرضى على الأرض في هذه الأجواء الباردة والتي بدورها تزيد من مشاكلهم الصحية.

كما وأوضح السيد/ قديح بأنه قد تم خلال المشروعإجراء مسح ميداني في مختلف محافظات قطاع غزة، وتحديد احتياجات عدد من المرضى الأكثر فقراً، ثمتم البدء فوراً بتوفير غرف نوم كاملة ومجهزة بكافة الإمكانيات التي يحتاجها المرضى من فراش ووسائد طبية، لتضمن لهم نوم صحي مريح.

ويعتبر هذا المشروع واحدا من مشاريع برنامج الإغاثة الطارئة والذي ينفذه اتحاد الأطباء العرب - مكتب فلسطين سنوياً،الى جانب مجموعة من البرامج الأخرى والتي تلبي بمجملها واجباتها تجاه أبناء المجتمع الفلسطيني وخاصة الفئات الأكثر فقراً من المرضى والتي تعرضت لظروف تستدعي تقديم المساعدات والإغاثة العاجلة لها.