جماهير الخليل تخرج بمسيرات غاضبة احتجاجاً على إعلان ترامب

جماهير الخليل تخرج بمسيرات غاضبة احتجاجاً على إعلان ترامب
رام الله - دنيا الوطن
جماهير محافظة الخليل تخرج بمسيرات غاضبة احتجاجاً على إعلان ترامب وتحت شعار (لأنها القدس قضيتنا الأساسية ولأنها عاصمتنا الأبدية) ودعوة ليوم غد جمعة الغضب

بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " إقليم وسط الخليل، خرجت جماهير محافظة الخليل، يوم الأربعاء 13-12-2017، للمشاركه في المسيرة الجماهرية الحاشدة والتي انطلقت بعد صلاه الظهر من الحسين بن علي وسط المدينة وجابت في شوارع المدينة، رفضا لقرار الادارة الامريكيه وللتاكيد على الهويه الوطنية الفلسطينيه لمدينة القدس، ورفضاً للقرار الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتنديداً بإعلان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإعترافه بأن القدس عاصمة كيان الإحتلال الإسرائيلي.

وشارك أمين سر الإقليم عماد خرواط، وأعضاء الإقليم، وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية، وأمناء سر وأعضاء المكاتب الحركية لحركة فتح، وكافة المؤسسات الرسمية الحكومية، والجامعات، والشبيبة في الجامعات، والقوى والفصائل الوطنية، والمؤسسات المجتمعية، والمدنية .

وندد آلاف المشاركين بإعلان ترمب المشؤوم، مؤكدين استمرار نضالهم المشروع على طريق تحرير فلسطين وعاصمتها القدس، وداعين العالم الحر والمجتمع الدولي لإسقاط هذا الإعلان.
وكما وجهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " قيادة إقليم وسط الخليل، نداءً وطنياً لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني للخروج في مسيرات غضب عقب صلاة يوم غد الجمعة 15-11-1017 ؛ تحت شعار "جمعة الغضب نصرة للقدس"، وللتنديد بإعلان ترامب والمخالف لكافة المواثيق والقوانين الدولية، وقرارات الشرعية الدولية.

وقال: محافظ الخليل كامل حميد، "إن المشاركة الجماهيرية الواسعة تبعث برسالة أولا إلى المجتمعين في اسطنبول من أجل القدس، من القادة المسلمين والعرب، بأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن القدس وسوف يستمر في حمايتها والدفاع عنها لمكانتها الدينية والتاريخية والسياسية والعالمية بكل إمكانياته وطاقاته، ورسالة إلى الإدارة الأميركية لإجبارها على التراجع عن موقفها بشأن القدس".

وأضاف: أن المسيرات تزامنت مع كلمة الرئيس في القمة الإسلامية في اسطنبول، مشيرا إلى أن الكلمة تاريخية ومعبرة.
جدير بالذكر، بأن محافظة الخليل قدمت أكبر عدد من المعتقلين بعد القدس، وأن حملة الاعتقالات تهدف إلى وأد فعاليات نصرة القدس.

وقال المشاركون: كل ذلك لن يثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في مقاومة الاحتلال، وإن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولن نتخلى عنها، مهما مارس الاحتلال من قمع وتنكيل.
وأعلنت: وزراة الصحة الفلسطينية، أن العدد الإجمالي للإصابات: ٢٢٨١ (منذ صباح الخميس وحتى مساء الأربعاء)، بينها ٤٦٩ إصابة تعاملت معها المستشفيات ومراكز العلاج (منذ صباح الخميس وحتى مساء الأربعاء).

وأضافت: إجمالي الإصابات التي تعاملت معها المشافي الحكومية في الضفة الغريية وقطاع غزة (٤٢ إصابة) والإصابات في يوم الأربعاء: المجموع (٣٧٨) بينها (٤٢) إصابة تعاملت معها المستشفيات في الضفة والقطاع.

مستشفى الخليل الحكومي: 9 إصابات، إصابتان بالرصاص الحي، 3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و4 جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

بالإضافة لإصابة العديد من الفلسطينيين بحالات إختناق تم إسعافهم في الميدان، وما زالت المواجهات مندلعة حتى اليوم وعلى مدار الأسبوع، بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلي، التي تعيق حركة السير وتمنع سير الحياة الطبيعي للفلسطينيين وبالعديد من الإعتداءات، وتقوم بإغلاق المحلات التجارية في الخليل، وتقمع الفلسطينيين بشتى الوسائل، وتنكل بالشبان والأطفال، وتمنع عمل الطواقم الطبية والصحافية .