نقابة الصحفيين والأطر الإعلامية بغزة يناقشون أزمة قناة (الكتاب) الفضائية

نقابة الصحفيين والأطر الإعلامية بغزة يناقشون أزمة قناة (الكتاب) الفضائية
جانب من الفعالية
خاص دنيا الوطن – محمد جلو
نظم موظفو قناة الكتاب الفضائية، اليوم الأربعاء، في مقر بيت الصحافة الفلسطيني، فعالية تضامنية ضد قرار مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بوقف بث القناة، بالإضافة إلى قرار الفصل التعسفي الذي طال الموظفين، نظراً لأسباب مالية في القناة، بحضور كل من نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، ورئيس بيت الصحافة الفلسطيني بلال جاد لله، ورئيس التجمع الصحفي رامي الشرافي، ورئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني أحمد زغبر، ورئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني توفيق السيد سليم، وممثل التجمع الإعلامي الديمقراطي أحمد حماد.

وطالب موظفو قناة الكتاب مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بإعادة فتح مقر القناة بشكل فوري، وعودة ما يقارب (65) موظفاً إلى العمل، لاستمرار فعالياتهم وأنشطتهم، ومواصلة العمل في خدمة القضية الفلسطينية، ومتابعة أحداثها.

وقال الموظفون: "ندعو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والحكومة الفلسطينية والكتل الصحفية، للوقوف بجانبنا ومساندتنا، والعمل بكل قوة من أجل عودتنا إلى العمل بشكل فوري دون تسويف"

ودعا الموظفون مجلس الأمناء إلى التفكير في حلول خلاقة لحل الأزمة المالية للقناة، لا فتين إلى أنه يجب على نقابة الصحفيين مساندة الصحفيين والإعلام الفلسطيني.

بدوره، قال الأسطل: إن النقابة ستتبني قضية موظفي قناة الكتاب بشكل رسمي، رغم أن النقابة لم تتلقَ أي شكوى بإغلاق القناة دون سابق إنظار، وإنهاء عقود الموظفين، وهي مخالفة للقوانين الإعلامية، وقانون العمل الفلسطيني.

وأكد الأسطل على ضرورة إعلان نزاع عمل تتبناه نقابة الصحفيين، وتوكيل محامِ لأخذ الإجراءات القانونية، وإخبار وزارة العمل به، من أجل حقوق الموظفين وإعادة بث القناة.

وأكد ممثلو الكتل والأطر الصحفية، أن غياب القناة يعتبر خسارة كبيرة في المجتمع الفلسطيني، مقترحين أنه يجب العمل على إجراءات قانونية لوزارة الإعلام، وتشكيل مجلس إدارة جديد، لإنشاء شركة جديدة تنطلق من جديد، وتصبح مملوكة للموظفين.

وقال الممثلون والكتل الصحفية: إننا جاهزون لتقديم كل الاستشارات القانونية، وتشكيل لجنة واستمراراها في عملها، وتقديم شكوى لنقابة الصحفيين، وتواصلهم مع الهيئة لإعادة البث من القمر الصناعي، ويجب تكاتف كل الجهود وتلاحمها.

وأشاروا إلى أنهم سيتوجهون لهيئة الإذاعة والتلفزيون والجامعة الإسلامية من أجل وضع آليات وحلول مناسبة لإعادة بث القناة من القمر الصناعي، داعين الموظفين إلى ألا يسوي أي موظف أموره منفرداً على حدة مع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية.

 


التعليقات