سفارة دولة فلسطين تسعى إلى تعزيز العلاقات الإيفوارية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
تسعى كل من دولة فلسطين وجمهورية الكوت ديفوار إلى زيادة تعزيز علاقاتهما، حيثأعلنت سفارة دولة فلسطين بالتعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي خطة لتعزيز التعاون بين البلدين. وستستند هذه الخطة إلى عدة محاور منها الاستثمار (وفد من اتحاد رجال الأعمالالأتراك - الفلسطينيين سيزور الكوت ديفوار خلال الربع الأول من عام 2018 وذلك لاستكشاف سبل الاستثمار فيها).

وتعمل سفارة دولة فلسطين "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس" و "تعليمات مباشرة من وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، الذان يصران على تعزيز وبناء العلاقات مع البلدان الأفريقية الشقيقة، وعلى وجه الخصوص الكوت ديفوار.

 وتعتزم السفارة جعل عام 2018 عاما فلسطينياً إيفواريا بامتياز، وتحقيقا لهذه الغاية، تعمل سفارة دولة فلسطين بالتعاون مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على وضع اتفاقية إطار للتعاون الثنائي بين البلدين، سينجم عنها اتفاقيات ثنائية في شتى المجالات. ويهدف هذا البرنامج، الذي أنشئ في عام 2016، إلى تقديم مساعدات إنمائية إلى البلدان الشقيقة لدولة فلسطين تحت عنوان "التضامن من خلال التنمية".

 وسيقوم المدير العام للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري بزيارة إلى أبيدجان لمناقشة آليات تنفيذ خطة التعاون الفلسطينية.

ووفقا لمصادر السفارة، سيتم تنظيم معرض للمنتجات الفلسطينية التقليدية، ويجري العمل حاليا على إقامة أسبوع طبي فلسطيني مع وصول مجموعة من الأطباء الفلسطينيين لإجراء عمليات جراحية مجانية في الكوت ديفوار.

 وفي هذا السياق، قام السيد خطاب بياري، القائم بأعمال السفارة
بالإنابة بزيارة إلى سعادة الأمين العام لوزارة خارجية الكوت ديفوار السيد ليون هوادجا ادوم كاكو من أجل الاتفاق على آلية تنظيم هذه الأحداث. 

التعليقات