كلية فلسطين الأهلية تحتفل بختام الجولة الأولى من مسابقة الحوكمة

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت كلية فلسطين الاهلية الجامعية وهيئة سوق رأس الفلسطينية يوم الاربعاء الجولة الاولى من مسابقة حوكمة الشركات التي تستهدف طلبة كليات الاقتصاد والادارة في خمس جامعات فلسطينية بحفل اقيم في مسرح الكلية بحضور رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية الاستاذ داود الزير، و د. بشار أبو زعرور مدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، والاستاذ امجد جدوع امين عام الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، ود. فايز ابو عامرية  رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، وممثلي شركات التأمين والطاقم الاكاديمي والطلبة.

ورحب عريف الحفل الاستاذ محمد شديد بالحضور في ختام الجولة الاولى ثم وقف الجميع على انغام النشيد الوطني الفلسطيني وقرأت الفاتحة على ارواح الشهداء.

وبدوره، اكد رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية الاستاذ داود الزير على اهمية حوكمة الشركات كونها تضم القوانين التي تحدد العلاقة بين ادارة الشركة وحملة الاسهم والاطراف المترابطة بالشركة.

وقال ان هذه المسابقة فرصة للطلبة لاكتساب خبرة في مجال حوكمة الشركات، وزيادة المعرفة لديهم قبل انتقالهم  الى سوق العمل.

من جانبه، قال د. فايز ابو عامرية  رئيس قسم العلوم الإدارية والمالية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية  ان المسابقة جاءت تتويجا للشراكة بين الهيئة والجامعات الفلسطينية.

وأضاف ان كلية فلسطين الاهلية الجامعية من أوائل الجامعات التي ادمجت مساق حوكمة الشركات في برامجها للعلوم الإدارية.

من ناحيته، قال د. بشار أبو زعرور مدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ان هذه المسابقة تعد احدى أوائل المبادرات في المنطقة العربية في هذا المجال، وتهدف الى رفع الوعي لدى فئة الشباب بموضوع حوكمة الشركات.

بدوره، اعرب امجد جدوع امين عام الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين عن سعادة الاتحاد بالعمل مع كلية فلسطين الاهلية الجامعية  وهيئة سوق رأس المال، مؤكدا جاهزية الاتحاد لما فيه فائدة للطلبة.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المجموعة الفائزة بمسابقة حوكمة الشركات على مستوى كلية فلسطين الاهلية الجامعية والتي ضمت: غادة جرادات، مريم مازن ابو شمسية، بيان صباح، ايمان صب لبن، سندس شواورة.