عاجل

  • قصف مدفعي وجوي إسرائيلي في محيط برج الشفاء غربي مدينة غزة

  • (حزب الله): استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان وحققنا إصابة مباشرة

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

شركة دعاء تنتج "جوهرة الطرب" عن الفنان الراحل بدوي زبير

شركة دعاء تنتج "جوهرة الطرب" عن الفنان الراحل بدوي زبير
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة دعاء للإعلان والإنتاج الإعلامي و المعارض و المهرجانات عن أطلاقها أول أفلامها ضمن سلسلة الأفلام الطويلة التلفزيونية والإذاعية تطرق عن أعلام ومعالم حضرمية من إنتاجها فلم وثائقي طويل مدتها 45 دقيقة بعنوان #جوهرة_الطرب.

ويتناول الفلم حياة وسيرة ونشأة وفن الفنان الحضرمي الكبير الراحل بدوي زبير في ذكرى رحيلة وهو أول الأفلام التي تعتزم شركة دعاء إنتاجها.

و يجدر بالإشارة أن الفلم من أشراف عام الأستاذ صبري سالمين بن مخاشن و أخراج المخرج حسن باحريش و كتب نصه الأستاذ صقر الصنيدي و تعليق سلميان العراقي ، و يتحاور في الفلم عدد من عاصر حياة الفنان أبرزهم الإعلامي والباحث الأستاذ علوي بن سميط والموسيقي وعازف الإيقاع الأستاذ غازي باحميد و الإعلامي وملحن الأستاذ أنور الحوثري .

و من المنتظر أن يعرض الفلم بعدد من القنوات الفضائية و كذلك منصات التواصل الاجتماعي لشركة دعاء عبر الفيس بوك و اليوتيوب عصر يوم الخميس . 

و تحتوي السلسلة عن افلام طويلة تلفزيونية وإذاعية عن أعلام ومعالم حضرمية تكشف عن سيرة وحياة وفنون وإبداعات وتميز العمالقة في تاريخ حضرموت وتنقب وتوثق فنونها وتراثها وحضارتها ومعالم وأحداث وشخصيات في تاريخ وحاضر حضرموت وبقالب وأساليب ووسائل حديثة وجديدة ومتطورة .

التعليقات