وزارة التنمية الاجتماعية تطور دليل معايير الجودة واجراءات الاعتماد للحضانات

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية ظهر اليوم، تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر، دليل معايير الجودة وإجراءات الاعتماد لدور الحضانات وتطوير نظام إدارة الحالة للخدمات الاجتماعية في فلسطين وذلك خلال ورشة عقدتها الوزارة في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله.

وياتي اطلاق هذا الدليل في اطار سعي الوزارة الاستثمار في قطاع الطفولة المبكرة كقطاع بشري حيوي للوصول الى طفولة سوية وقوية وذكية ومبدعة، حيث اشار داود الديك الوكيل المساعد على أن الوزارة أنجزت دليل معايير الجودة والاعتماد لدور الحضانات ومؤشرات الطفولة المبكرة المعتمدة عالميا بما ينعكس ايجابا على الطفولة المبكرة في فلسطين وعلى واقع دور الحضانة حيث تشكل الرافعة الأساسية لضمان نمو ذهني وعاطفي وانفعالي مجدي للطفل.

كذلك قدم براغيث بريغيث مدير دائرة الطفولة المبكرة في الوزارة أهم الآليات والاجراءات التي تتخذها الوزارة لتطبيق استراتيجية رعاية الطفولة المبكرة  والتي تهدف الى ان يتمتع كل طفل بالرعاية الشاملة والمتكاملة التي تنمي كافة جوانب نموه وتطوره في اطار تشريعي وشراكة وطنية حقيقية.

كما تخلل الورشة عرض حول التنمية المجتمعية للخدمات الاجتماعية في فلسطين ومقترح انشاء دائرة للاعتماد ضمن هيكلية وزارة التنمية قدمه د. سالم جرايسة، واستعرض كبير الخبراء في الاتحاد الأوروبي فالنتين فلادو اهم التحديات والانجازات المحرزة في ملف ادارة الحالة في الفترة الواقعة بين تشرين الأول 2016 وتشرين الأول 2017 .

من الجدير ذكره أن هذا الدليل يأتي ضمن أنشطة مشروع المساعدة الفنية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية في فلسطين من خلال التخطيط القائم على الشراكة وبناء القدرات المؤسساتية الممول من الاتحاد الأوروبي.