كهرباء غزة: توقف مولد بالمحطة وساعات القطع 24 ساعة مقابل 3 لـ 4 وصل

كهرباء غزة: توقف مولد بالمحطة وساعات القطع 24 ساعة مقابل 3 لـ 4 وصل
توضيحية
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، أن الشركة أبلغت بأنه سيتم إطفاء مولد في محطة التوليد، بسبب عدم دخول شحنات سولار كافية من الجهات المصرية للاستمرار بتشغل مولدين في المحطة.

وأوضحت الشركة، في تصريح لـ "دنيا الوطن" أن ذلك يعود للأوضاع الأمنية في سيناء، والتي حالت دون دخول تلك الشحنات.

وقالت: "بناء على ذلك فقد بلغ ما استلمناه من كهرباء مساء اليوم الثلاثاء، خمس عشرين ميجاوات فقط من المحطة، وسبعون ميجاوات من الجانب الإسرائيلي، ليكون المجموع خمس وتسعين ميجاوات".

وأضافت: "وبسبب تعطل الخطوط المصرية منذ أكثر من أسبوعين، فإن نسبة العجز ازدادت لتصل إلى مستويات قياسية، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، وزيادة الطلب على الكهرباء".

وفي السياق ذاته، بينت أنه وفي ظل هذا العجز الكبير، فإن الشركة لم تعد قادرة على إدارة فاعلة لهذه الكمية المحدودة من الكهرباء، رغم الجهود التي تبذلها لتأمين كمية مناسبة من الساعات للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذا العجز تسبب في ارتفاع عدد ساعات فصل الكهرباء، ليصل إلى قرابة أربع وعشرين ساعة مقابل ما بين 3 إلى 4 ساعات وصل فقط.

وشددت على ضرورة أن تتحرك الجهات المسؤولة بشكل سريع وعاجل لتفادي التأثير السلبي والانحدار الخطير في الظروف الصحية والخدماتية والإنسانية لأكثر من مليوني نسمة.

وحذرت من تداعيات أعلى كافة مناحي  الحياة في قطاع غزة، داعياً الجميع لمساندة جهود الشركة الرامية لإدارة هذه الكميات من الكهرباء، وتأمين وصولها بشكل منتظم وآمن وغير منقوص عبر التصدي للممارسات غير المسؤولة من قبل البعض مثل التعدي على شبكة الكهرباء، وتمديد خطوط القلاب أو غيرها من الممارسات الأنانية التي تحرم المواطنين من حقهم في الكهرباء.

التعليقات