فيديو: المئات يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية بتل أبيب رفضاً لإعلان ترامب

فيديو: المئات يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية بتل أبيب رفضاً لإعلان ترامب
جانب من التظاهرة
رام الله - دنيا الوطن
تظاهر المئات من الجماهير العربية، مساء الثلاثاء، أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب، رفضاً وتصدياً لإعلان الرئيس الأمريكي مدينة القدس عاصمةً لإسرائيل، وذلك بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة.

وانطلقت التظاهرة، مساء اليوم أمام السفارة التي يعتزم الرئيس الأمريكي نقلها إلى مدينة القدس المحتلة، بعد أن أعلن، الأربعاء السادس من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، القدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

وتأتي هذه المظاهرة، ضمن سلسلة فعاليات أقرتها لجنة المتابعة العليا بهذا الصدد، في بيان صدر عن لجنة المتابعة، أمس الاثنين، وجاء فيه "أنها دعت في بيان مشترك إلى مقاطعة المؤسسات الأميركية الرسمية وغير الرسمية وعدم التعامل معها على جميع المستويات، وكذلك إلى تكثيف المقاطعة الاقتصادية للمنتوجات الأميركية".

وهتف المشاركون بشعارات منددة بإعلان ترامب، مثل "ما في حل ما في حل؛ إلا بتقليع المحتل"، "حجار حجار حجار حجار، نحمي القدس ونحمي الدار" و"حرية حرية للقدس العربية".

وأشعل إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، موجة غضب في الشارع الفلسطيني، وسرعان ما امتدت لتجتاح التظاهرات مدن وعواصم عربية وإسلامية، لليوم السادس على التوالي.

وشهدت اليوم، مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، مواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس، ورفضاً لإعلان الرئيس الأميركي، أصيب على إثرها أربعة فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال، وذلك خلال المواجهات على نقاط التماس المختلفة في قطاع غزة.

وقمعت قوات الاحتلال تظاهرات في الخليل وبيت لحم وجامعة بير زيت، ما أسفر عن اعتقال بعض المشاركين، وإصابة العشرات، جراء الاعتداء بالضرب والاختناق بقنابل الغاز المسيلة للدموع.

أرشيفي: المئات يتظاهرون في تل أبيب رفضاً لإعلان ترامب
 

 

التعليقات