بالصور.. وقفة احتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي بخانيونس

بالصور.. وقفة احتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس دائرة المرأة وقفة و مسيرة احتجاجية للأشبال و الزهرات رفضا لقرار الرئيس الامريكي ترامب و الذي يقضي بإعلان القدس عاصمةً لما يسمى بإسرائيل، صباح اليوم و التي انطلقت من شارع البحر حتى و سط المدينة.

حيث رفع الأطفال الاعلام الفلسطينية و الشعارات الرافضة للقرار الظالم بحق قدسنا العاصمة الأبدية لدولتنا فلسطين، مؤكدين على حقهم الديني والتاريخي والقانوني في مدينة القدس.

و قد شارك في المسيرة رئيس و اعضاء اللجنة الشعبية للاجئين و كوادر و قيادات من المجتمع المدني بالإضافة الى عدد من القيادات النسائية و مجموعة من الاشبال و الزهرات من مختلف رياض الاطفال .

و قد اكدت السيدة هدى الحولي مسؤول ملف المرأة في لجنة اللاجئين ان هذه الفعالية تأتي ردا على القرار الامريكي و تأكيدا على ان القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية و لا يمكن لنا التخلي عنها باي شكل من الاشكال .

وقال الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين إننا نقدّر الرفض العالمي للقرار الامريكي مشيرا إلى أنه قرار غير قانوني، مؤكدا على أنه لا يؤثر على المكانة القانونية و الاسلامية و المسيحية للقدس .

من جانبه، نوه الرفيق عدنان العصار امين سر اللجنة الشعبية للاجئين إلى الإجماع الدولي الرافض لقرار الرئيس الأميركي بشأن القدس، واصفا القرار الأميركي بأنه استفزاز للمسلمين وأكد على أن أي إعلان أميركي بشأن القدس قبل تسوية نهائية يضر بعملية السلام.