المركز النسوي يفتتح أنشطة مشروع "دعم النساء إقتصادياً" بمخيم شعفاط

رام الله - دنيا الوطن
إفتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس أنشطة مشروع " دعم النساء إقتصادياً" وذلك بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، منحة الصناديق العربية وبإشراف مؤسسة التعاون، وذلك بهدف تطوير قدرات المرأة المهمشة والضعيفة إضافة الى دعم وتمويل مبادرات نسوية ريادية إنتاجية، وذلك بمشاركة 60 سيدة من مخيم شعفاط والمحيط.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز " بأن هذا المشروع الريادي التنموي يهدف بالدرجة الاساسية الى ريادة الاعمال لدى النساء في منطقة مخيم شعفاط والتي تعاني المرأة من أوضاع إقتصادية صعبة رغم وجود الرغبة لديها والافكار الريادية لإنشاء مشاريع صغيرة وتطوير قدراتها من أجل سد إحتياجات أطفالها.

كما يهدف المشروع " إلى تطوير قدرات النساء العاملات في مجال التصنيع الغذائي من حيث إنتاج المأكولات والغذاء الصحي إضافة الى تعليم السيدات طرق التخزين والتغليف الصحي السليم، وتحسين فرص حصول النساء على مصدر دخل من خلال دعم مبادرات نسوية إنتاجية فاعلة.

كما يسعى المركز النسوي من خلال المشروع الى تقليص حجم الضغوطات النفسية الاجتماعية التي تعانيها النساء في المخيم جراء الظروف الاقتصادية والاوضاع المحيطة، من خلال أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي.

التعليقات