فدا: بوحدتنا نقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس

رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة الاستقلال الطلابية الذراع الطلابي لشبيبة حزب (فدا) في جامعة القدس المفتوحة (فرع غزة) ندوة سياسية بعنوان " بوحدتنا الوطنية نقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس " بحضور الأستاذ الدكتور محمد أبو الجبين- مدير جامعة القدس المفتوحة فرع غزة، والدكتور معروف ناصر – أستاذ القانون، والأستاذ فادي ناصر - المساعد الأكاديمي والإداري لمدير فرع الجامعة بغزة، والأستاذ أحد صيام عميد شؤون الطلاب بالجامعة، وضيف اللقاء المهندس سعدي أبو عابد- عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) وعضو وفد (فدا) للحوار الوطني في القاهرة والأستاذ رامز بارود- مسؤول شبيبة (فدا).

بدأت الندوة بالسلام الوطني الفلسطيني وبالوقوف دقيقة صمت تقديراً وإجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم رحب عريف الندوة بالحضور جميعاً.

بدوره رحب مدير فرع الجامعة أ.د. أبو الجبين بالأخوة وفد حزب (فدا) في هذا اللقاء المهم والذي يأتي في ظرف خاص يعيشه الوطن يتطلب وحدة الصف الوطني الفلسطيني والوقوف صفاً واحداً في وجه قرار الرئيس الأمريكي المنحاز لدولة الكيان الاسرائيلي.

من جانبه تطرق المهندس أبو عابد في كلمته الأساسية إلى الوضع السياسي الراهن الذي يعصف بالمنطقة والعالم أجمع، متناولاً أبعاد القرار السياسي الأمريكي، الذي أهدى القدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، هكذا زوراً وبهتاناً.

وأكد أبو عابد الرفض الفلسطيني للقرار الأمريكي، وأن الكل الوطني الفلسطيني مطالباً بإنهاء خطوات المصالحة ورص الصفوف في وجه مخططات أعداء الشعب الفلسطيني.
وتناول أبو عابد الوضع الفلسطيني الداخلي والإقليمي والدولي مؤكداً على أن الحل الذي يرضى به الشعب الفلسطيني حل الدولتين وفق ما أجمع عليه مؤسسات م.ت.ف ، دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194، وكذلك مبادرة السلام العربية.

وفي ختام كلمته أكد أبو عابد على ضرورة أن يعتمد جيل الشباب طريق العلم وتحصيل أعلى درجات المعرفة، وهذا سلاح شباب فلسطين على درب التحرير والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية.

بدوره أكد الطالب سعد كساب- مسؤول كتلة الاستقلال الطلابية في الجامعة بأهمية هذه اللقاءات وهذه الندوات السياسية التي تعطي الطالب دفعات من المعرفة السياسية والإطلاع على الوضع السياسي الراهن.

بدوره شكر عريف الندوة الطالب إياد عثمان عضو شبيبة (فدا) في جامعة القدس المفتوحة فرع غزة الهيئة الأكاديمية للجامعة والطلبة الحضور.

التعليقات