مشروع ريادة بالجامعة الإسلامية يطلق البرنامج التدريبي في مهارات التسويق

رام الله - دنيا الوطن
أطلق مشروع "ريادة" بحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية البرنامج التدريبي في مهارات التسويق للشركات الريادية عبر الإعلام الرقمي للرياديين والرياديات أصحاب المشاريع الريادية المنتسبين لمشروع "ريادة".

بدوره، أوضح المهندس نادر عبد النبي –منسق مشروع ريادة، ومطور الأعمال في الحاضنة، أن البرنامج التدريبي يشمل (18) ساعة تدربيبة؛ تهدف لإكساب الرياديين في مشروع ريادة مهارات متقدمة في استخدام الإعلام الرقمي كأداة تسويقية فعالة للشركات الريادية، وتعريفهم بتقنيات إنتاج المحتوى الإبداعي للشبكات، وكيفية التشبيك في الفضاء الإلكتروني.

وأضاف المهندس عبد النبي أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور في مجالات الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني، وبناء الهوية الفاعلة، وإدارة التواصل الاجتماعي، ومعايير بناء وصناعة محتوى جذاب، وصناعة الهاشتاقات والحملات الإعلانية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة لإكساب المتدربين مجموعة مهارات مختلفة في الإعلام الرقمي، أهمها: البث المباشر، والتأثير على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والكتابة الرقمية الفاعلة.

ومن ناحيته، قال الأستاذ خالد صافي –مدرب البرنامج التدريبي، :"يتطلب من الريادي أن يكون لديه الرغبة في تطوير مهاراته وخبراته، ومستعد للعمل والمشاركة ضمن مجموعات".

وأوضح أنه ستتنوع آلية العرض في البرنامج التدريبي بين النظري والعملي، والنقاش في إطار المجموعات، وعرض بعض الفيديوهات المرئية والانفوجرافيك، وأكد الأستاذ صافي أن مخرجات البرنامج التدريبي ستمكن الرياديين من تحديد أولوياتهم والتعبير عنها من خلال منتجاتهم، وستمكنهم من إدارة القنوات الخاصة بمشاريعهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع "ريادة" ممول من هيئة الأعمال الخيرية -برطانيا، وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية.

التعليقات