وزارة النقل والمواصلات تشارك في ورشة عمل تخصصية

رام الله - دنيا الوطن
شاركت وزارة النقل والمواصلات ممثلة بعطوفة وكيل الوزارة أ . عمار ياسين وأ. يوسف دراوشة منسق مشروع دعم النقل الاورومتوسطي بورشة العمل التخصصية والتي عقدت في بيروت في الفترة 12 - 13 كانون اول حول إتفاقية النقل للمواد الغذائية القابلة للتلف والمعدات المستخدمة في النقل (ATP).
وإستهل عطوفته كلمته الافتتاحية التي ألقاها أمام الحضور بأن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين الأبدية وذلك بصمود شعبها وبدعم من أشقاؤنا العرب وجميع الدول الصديقية والمحبة للسلام في العالم. وأضاف يشرفني أن نكون هنا بينكم في لبنان رمز الأنفة والمحبة والشموخ والتي تربطها علاقات تاريخية مميزة مع الشعب الفلسطيني.
وتطرق عطوفته في كلمته الى الإجراءات التي قامت وتقوم بها الوزارة بدءا بعمل الفريق الداخلي المخصص لدراسة هذه الاتفاقيات, وكذلك نظام النقاط الذي سيبدأ تطبيقه بداية العام 2018 , بالإضافةالى زيادة عدد دوريات السلامة المرورية. والعمل الجاري على تعديل قانون المرور الفلسطيني ليتوائم مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالنقل البري وليتوائم مع التطورات المتسارعة في قطاع النقل.
وفي نهاية كلمته قدم عطوفته درعين بإسم الحكومة الفلسطينية ممثلة بمعالي وزير النقل والمواصلات وكافة طواقم الوزارة لكل من السيد عبد الحفيظ القيسي مدير عام النقل البري والبحري في وزارة الاشغال العامة والنقل اللبنانية والسيد (Michalis Adamantiadis) مسؤول مشروع دعم النقل الاورومتوسطي.