السفير عبد الهادي يطلع سفير روسيا بدمشق على المستجدات السياسية

السفير عبد الهادي يطلع سفير روسيا بدمشق على المستجدات السياسية
رام الله - دنيا الوطن
أطلع السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء السفير الروسي بدمشق الكسندر فيتش كيشناك على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بقرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل سفارة الكيان الصهيوني إلى القدس.

ووصف عبد الهادي هذا القرار باللامسؤول والخطير جدا، وأن هذا التعنت والإصرار الأميركي لنقل السفارة إلى القدس له تداعيات خطيرة ستؤدي إلى القضاء على أمن واستقرار المنطقة، وسيخلق بيئة خصبة لمزيد من العنف والإرهاب والتطرف، وسيجر المنطقة إلى حافة الهاوية.

مضيفاً :أن الرئيس محمود عباس والقيادة والشعب الفلسطيني ترفض هذا القرار المنافي لقواعد القانون والشرعية الدولية جملة وتفصيلاً، ويعد انتهاك صارخ للإرادة الدولية ، وسيتم مواجهته بكافة السبل .

ومن جانبه أكد السفير الروسي على موقف روسيا الثابت بضرورة الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية، و استمرار روسيا في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما شرح السفير الروسي جهود الرئيس بوتين وتحركاته من أجل إلغاء هذا القرار المجحف بحق الشعب الفلسطيني .

مضيفاً :أن أمريكا عزلت نفسها عندما اتخذت هذا القرار لان كل دول العالم تقف ضده وهذا يدل على عدم فهم الإدارة الأمريكية للسلام العادل والشامل الذي ينص على انسحاب إسرائيل من كل الأراضي العربية المحتلة لخط الرابع من حزيران عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ، مؤكداً أن القرار الأمريكي حول القدس خرق فاضح لقرارات مجلس الأمن

وأيضاً بحث الجانبان آخر التطورات بالنسبة للأزمة السورية والجهود المبذولة في مفاوضات جنيف 8 ومباحثات أستانا التي ستعقد خلال الشهر الجاري، مؤكدين أن الحل بسوريا سياسي من خلال حوار سوري _ سوري ورفض التدخل الخارجي .

كما أكدا على أهمية عقد مؤتمر سوتشي لأنه سيكون حواراً سورياً _سورياً مباشراً وبلا شروط وبمشاركة كل فئات الشعب ، مؤكدين أن مؤتمر سوتشي ليس بديلاً عن جنيف وإنما داعماً له .

التعليقات