بوليتكنك فلسطين تُكرّم الفائزين بجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي

رام الله - دنيا الوطن
كرمت جامعة بوليتكنك فلسطين الفائزين في جائزة البنك
الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي على مستوى الجامعات الفلسطينية، حيث كرّمت الجامعة الباحثين الفائزين بجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي، والتي تنظمها وتديرها جامعة بوليتكنك فلسطين ويرعاها البنك الإسلامي الفلسطيني، وقد حضر الإحتفالية رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ احمد سعيد التميمي وأعضاء رابطة الجامعيين، والسيد عماد السعدي مساعد المدير العام لشبكة التوزيع للبنك الإسلامي الفلسطيني، ومدير البنك الإسلامي الفلسطيني فرع الخليل الأستاذ نزار بالي، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب ونوابه، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مراد أبو صبيح، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وأشاد التميمي بأهمية البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية، شاكراً البنك الإسلامي الفلسطيني على رعايته للجائزة كل عام، داعياً جميع الأكاديميين في الجامعات الفلسطينية إلى العمل على تطوير البحث العلمي والذي يعكس تطور الجامعات ويرفع مكانتها بين الجامعات العالميّة.

وشكر السعدي جامعة بوليتكنك فلسطين على رعايتها السنوية لجائزة البحث العلمي على مستوى جامعات الوطن، مؤكداً على استمرارية دعم البنك للبحث العلمي في الجامعات كافة.

وأضاف الخطيب أنّ البحث العلمي هو مقياس تقدم شعوب العالم بأجمعه، مُجدداً دعوته لجميع الأكاديميين في الجامعات بضرورة الإهتمام بالبحث العلمي، شاكراً البنك الإسلامي الفلسطيني لرعايته الكريمة للجائزة.

وفي سياق مُتصل عرض أبو صبيح نبذة حول البحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين وبرامجه الفريدة من نوعها والمُميّزة بتخصصاتها، ثم تطرق إلى جائزة البنك الإسلامي هذا العام موضحاً فئات الجائزة وأهدافها ومعايير التحكيم فيها، حيث وصل عدد المشاركات هذا العام إلى 25 مشاركة من جميع الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

والجدير انه تمت المنافسة على جوائز البحث العلمي المقدّمة من البنك الإسلامي الفلسطيني من كافة الجامعات الفلسطينية، فقد تم تشكيل لجنة مختصة لتقييم الطلبات المقدّمة وفق نظام الجائزة المعلن وكانت النتائج على النحو التالي:

منح الفئة الأولى: الجائزة الأولى بقيمة(2500دولار) للباحث عمر سعيد محمد عصفور من الجامعة الإسلامية في غزة، وتم منح الجائزة الثانية بقيمة (2000 دولار) للباحث يعقوب الأشهب من جامعة بوليتكنك فلسطين، وتم منح الجائزة الثالثة بقيمة (1000 دولار) مناصفة بين الباحثين أكرم طه محمد خروبي من جامعة القدس، وهشام احمد محمد درويش من الجامعة العربية الأمريكية من جنين.

أمّا الفئة الثانية:  تم حجب الجائزة كاملة بقيمة (5500 دولار) لعدم استيفاء الشروط في الطلبات المُقدمة.

أمّا الفئة الثالثة: تم منح الجائزة بقيمة (2000 دولار) للباحث الدكتور ماهر مغالسة من جامعة بوليتكنك فلسطين.

أمّا الفئة الرابعة: تم منح الجائزة بقيمة (2000 دولار) للباحث الدكتور إسلام حسونة من جامعة بوليتكنك فلسطين.

أمّا الفئة الخامسة: تم منح الجائزة بقيمة (4000 دولار) لمجموعة السلامة الحيوية الغذائية مُمثلةً بالدكتور فوزي الرازم والأستاذ مراد اشنيور.

أمّا الفئة السادسة: تم حجب الجائزة كاملة بقيمة (1000 دولار) لعدم استيفاء الشروط في الطلبات المُقدمة.

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم لجنة تقييم الأبحاث التي تشكلت من الجامعات المختلفة.