ليبرمان للنواب العرب في الكنيست: مجرمو حرب وقريبًا لن تكونوا هنا

ليبرمان للنواب العرب في الكنيست: مجرمو حرب وقريبًا لن تكونوا هنا
افيغدور ليبرمان وزير الجيش الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
واصل أفيغدور ليبرمان وزير الجيش الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي الهجوم على المواطنين العرب وممثليهم في الكنيست، وبعد أن حرض، أمس الأول على سكان وادي عارة ودعا إلى مقاطعتهم، واعتبر أن مكانهم هو السلطة الفلسطينية وليس إسرائيل، تكتب (هآرتس) أنه قال أمس الاثنين، في الكنيست: ان "كل نواب القائمة المشتركة هم مجرمو حرب".

 وأضاف ليبرمان: ان "أعضاء القائمة يستغلون ضعف وامتيازات الدولة الديمقراطية من أجل تدميرها من الداخل"، كما قال للنواب العرب: "أنتم تتواجدون هنا نتيجة خطأ، وسيصل الوقت الذي لا تتواجدون فيه هنا".

وجاء هجوم ليبرمان هذا على النواب العرب، رداً على اقتراح بحجب الثقة قدمته القائمة المشتركة بادعاء أن "الحكومة تدفع سياسة تقوم على جرائم الحرب"، وغادر بعض أعضاء القائمة القاعة بعد اتهامات ليبرمان لهم.

وتطرق ليبرمان إلى دعوته، أمس الأول، إلى مقاطعة سكان وادي عارة، وقال: "هل شاهدهم أحد يحتفلون بيوم استقلال دولة إسرائيل في وادي عارة؟ لقد شاهدتهم مع أعلام السلطة الفلسطينية وحزب الله وصور نصرالله في وادي عارة، لن تشاهدوا أعلام إسرائيل، فقط أعلام أخرى، بالنسبة لي هم ليسوا مواطنين شرعيين".

وقدمت النائب حنين زعبي (المشتركة) مشروع حجب الثقة عن الحكومة، قبل تصريحات ليبرمان، وقالت: "هذه حكومة مجرمة، يجب محاكمة رئيسها في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي بسبب جرائم الحرب، مع كل ائتلافه الذي يقتل الأطفال، ويسرق الأرض ويقمع منظمات حقوق الإنسان، الاحتلال دائماً عدواني، عنيف، غير شرعي وقاعدة لجرائم الحرب".

وسأل النائب عيساوي فريج من حزب (ميرتس) الوزير ليبرمان، لماذا لم يدع إلى مقاطعة مدن أخرى في إسرائيل في أعقاب عمليات قتل قومية، نفذها يهود في السنوات الأخيرة، فرد ليبرمان أنه "في إسرائيل شجب الجميع القتلة في دوما ويغئال عمير، وأنا أيضاً هؤلاء قلة، وعندما اتحدث عن منطقة وادي عارة فان المقصود ليس قلة، ولا أعشاب ضارة، وإنما قادة روحيين وسياسيين، لا يوجد ما يشبه ذلك في دولة إسرائيل".

واضاف ليبرمان: "أتوقع الولاء من السكان الذين نشؤوا في إسرائيل، وتلقوا فيها تعليماً عالياً، ويتمتعون بالحرية في دولة ديمقراطية، ومع ذلك يخرجون مع أعلام حركة حماس وحزب الله اللبناني"، وفق زعمه.

التعليقات