وليد أبو مويس الأساسية في جنين تنظم معرضاً للتراث الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة وليد أبومويس الأساسية للبنات في مدينة جنين، اليوم، معرضاً للتراث الشعبي الفلسطينيبعنوان "تراثنا قضية وهوية"، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم العاليأ. طارق علاونة، والمهندس منصور السعدي ممثلاً عن عطوفة محافظ محافظة جنين،والعقيد مهند أبو علي مدير جهاز الأمن الوقائي، والعميد إبراهيم الجزرة ممثل حملةشعاع الخير، و د. نور أبو الرب أمين سر إقليم فتح في المحافظة وأعضاء الإقليم،وممثلين عن مختلف الأجهزة الأمنية والشرطية والمدنية، ومديرة المدرسة سهى الطاهرومديرة المدرسة السابقة المتقاعدة فاتنة المعاني، ومديرات مدارس المدينة وعدد منرؤساء الأقسام في مديرية التربية ومجلس أولياء الأمور.

وقبيل افتتاح المعرضأقيمت بعض الفعاليات التي اشتملت على العديد من الفقرات الفنية التراثية المعبرةالتي تتناسب والوضع العام. كما ضم المعرض زوايا تراثية متعددة وسجلات تاريخية توثقلأحداث فلسطين ومحافظة جنين.

وفي كلمتهاالترحيبية، أشادت مديرة المدرسة سهى الطاهر بتعاون طواقم المدرسة والطالبات فيإنجاح تنفيذ المعرض، خاصة بالشكر المعلمتين لقاء بزور ومنيرة محاميد. كما أشارتالى ان فعاليات اليوم تأتي تحت شعار 'اغضب للقدس.. اغضب للأقصى' تأكيداً للطالباتعلى أهمية القدس وعروبتها وأنها كانت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

أما مدير التربيةوالتعليم العالي أ. طارق علاونة فأشار في كلمته إلى أن الأسرة التربوية كافة قدانتصرت للقدس وعروبتها من خلال ما جسدته والمحافظة بكافة فعالياتها من فعالياتمنددة بقرار الرئاسة الأمريكية ومؤكدة على عروبة القدس ورمزيتها التاريخية للشعبالفلسطيني وللأمة الإسلامية كافة.

كما تطرق علاونة إلىالمناهج الفلسطينية التي تغذي الروح الوطنية لدى طلبتنا لتُبقي القدس والقضيةالفلسطينية حاضرة في أذهان الأجيال على مر الزمان، رداً على مخططات الاحتلالالهادفة لتهويد القدس عاصمتنا الأبدية، ولتثبت الأسرة التربوية مقولة الخالد أباعمار ومعالي الوزير صيدم بأن وزارة التربية ستبقى الدرع الحصين ووزارة الدفاعالفلسطينية.

وحيا علاونة منظمةاليونيسكو للتربية والثقافة والعلوم على تسجيل البلدة القديمة والحرم الإبراهيميفي الخليل على قائمة التراث العالمي. كما شكر الهيئتين الإدارية والتدريسية فيالمدرسة على تنظيم المعرض ومحتوياته اللافتة.

بدوره، أكد المهندسمنصور السعدي ممثل عطوفة المحافظ، بعد شكره لادارة المدرسة ومعلماتها، على أن هذاالمعرض والفعاليات المرافقة له هو الرد الطبيعي على الوعد المشؤوم للرئيس ترامب،وتأكيداً على أن القدس بتراثها العريق وجذورها الفلسطينية الإسلامية لا بد أنتُعرض للعالم أجمع حيث أن حجارة القدس نفسها لم ولن تستطيع التحدث إلا بلغتهاالعربية الخالدة لتُفشل بذلك كل المخططات الساعية لتهويدها وطمس هويتها وحرفها عنبوصلتها العربية.

ودعا السعدي إلىالتفاف الشعب حول قيادتنا الفلسطينية في هذا الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لتجنيدالرأي العام الدولي لصالح قضيتنا الفلسطينية، والمحافظة على الأمن الداخلي الفلسطيني من خلال الثقة المطلقة بأجهزتنا الأمنية.