واشنطن تبقي على قواتها بسوريا وتشكك في جدية الانسحاب الروسي

واشنطن تبقي على قواتها بسوريا وتشكك في جدية الانسحاب الروسي
الجيش الروسي بسوريا
رام الله - دنيا الوطن
شككت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الاثنين، بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سحب قسم كبير من قواته في سوريا، حيث قال المتحدث باسم الوزارة، إن تصريحات موسكو لا تعني عادة تقليصاً فعلياً لعدد قواتها، كما أنها لا تؤثر على أولويات الولايات المتحدة في سورية".

وأضاف المتحدث أدريان رانكين غالواي، أن "التحالف الدولي سيستمر بالعمل في سورية، وتقديم الدعم للقوات المحلية ميدانياً"، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي طلب عدم كشف هويته، أن واشنطن تعتقد أن روسيا ستجري "انسحاباً رمزياً" من سورية يشمل بعض الطائرات، لافتاً إلى أنها قد تطلب بعد حين أن تنسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أصدر أثناء زيارة مفاجئة قام بها، الاثنين، لسورية، أمراً بسحب "قسم كبير" من القوات الروسية من سورية، وذلك بعد أيام من إعلان موسكو "التحرير الكامل" لسورية من سيطرة تنظيم الدولة.

وجاء تصريح بوتين أثناء زيارة لقاعدة حميميم التي تستخدمها القوات الروسية، حيث كان في استقباله هناك نظيره السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد القوات الروسية في سورية الجنرال سيرغي سوروفيكين.

ولم يوضح بوتين عدد الجنود الروس الذين سيبقون في سورية، علماً بأن وكالة الصحافة الفرنسية، تشير إلى أن روسيا نشرت ما بين 4000 و5000 من قواتها في سورية في العامين الأخيرين، وتشير الأرقام الرسمية إلى أن 40 منهم لقوا مصرعهم.

فيديو أرشيفي: بوتين يأمر بسحب قواته من سوريا
 

التعليقات