مسيرة نسائية في سلفيت تنديداً بقرار ترامب

رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت، انطلقت اليوم الاثنين مسيرة نسائية في مدينة سلفيت من أمام جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت جابت شوارع المدينة، وذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد وحشد من المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية  وبلدية سلفيت، والغرفة التجارية، ولجان المرأة في حركة فتح، وأخوات دلال المغربي في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت.

وأكد عطوفة اللواء إبراهيم البلوي محافظ محافظة سلفيت أن سواعد الفلسطينيين ستبقى مرتفعة ضد الاحتلال والإدارة الأمريكية، مشددا على أهمية الوحدة في مواجهة المحتل، ومطالباً المجتمع الدولي بوقف القرار الأمريكي بإعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية الى القدس  .

وبدورها أكدت نهيل عبد الله عضو لجنة إقليم حركة فتح ان القدس العاصمة الابدية لدولتنا الفلسطينية العتيده، وهي المحور الفاصل ما بين السلام وما بين عدم الاستقرار، وأضافت ان استمرار رقعة المواجهات مع الاحتلال الغاشم من خلال المسيرات الشعبيه والاشتباك على كافة نقاط التماس هو دليل قاطع أن شعبنا الباسل لن يقبل أي حل دون قدس عاصمة لفلسطين .

وتوجهت نهيل بالشكر والاحترام الى دول العالم الحر التي تقف مع الدولة الفلسطينينة، رافضة القرار الامريكي المشؤوم والذي سيندثر تحت اقدام الاحرار ، مؤكدة ان هذه الوقفات التضامنية جعلت امريكيا في عزلة تامه مع اسرائيل، مشيدة بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "ابو مازن" بخصوص موضوع القدس، وعدم إستقبال نائب الرئيس الأمريكي .

وشددت سمية البر "اننا سنبقى في الواجهة الاولى في سبيل الدفاع عن القدس الابية عاصمتنا الابدية  حتى دحر الاحتلال واستعادة كافة حقوقنا المغتصبة وما النصر سوى صبر ساعة ".