مجموعة "plume" ريشه تطلق باكورة انشطتها في محافظة سلفيت

مجموعة "plume" ريشه تطلق باكورة انشطتها في محافظة سلفيت
مجموعة "plume"
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة طلابية وشبابيه اطلقت مجموعة ريشه –plume وهي مجموعة طلابية وشبابيه مستقلة تسعى لتشكيل وترخيص مركز شبابي في محافظة سلفيت.اطلقت اولى انشطتها وفعالياتها في مدينة سلفيت من خلال  اقامة حفل جماهيري كبير في المركز الجماهيري بحضور رسمي وشعبي كبيرين.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنيه المنوعه ( غناء وتمثيل وعزف على الالات الموسيقيه وإلقاء الشعر والرسم ) اضافة للدبكة الفلسطينيه التراثيه لمتطوعي والتي قدمها متطوعي ومنتسبي مجموعة ريشه الحديثه.

منى الصرفندي احدى المتطوعات والمنسقات للمجموعة قالت بان فكرة تشكيل المجموعه جاءت من اجل اكتشاف وتطوير المهارات والمواهب لدى الشباب خاصة وإنها نفسها تملك موهبة ألرسم وكذلك من اجل العمل على تطوير هذه المواهب وتبنيها من قبل مراكز متخصصة للعمل على شهرتها وتقدمها.

وأضافت بان لدي ابناء جيلها مواهب مدفونة ومتعددة وسوف تسعى من خلال مركز ريشه على اكتشافها وتنميتها وتطويرها ودعمها ومن خلال الجهات الداعمة وهذا كلة يعود بالمنفعة على فئة الشباب وقتل اوقات الفراغ لديهم بأنشطة خاصة ومجتمعية مفيدة..

عبدالكريم المصري احد منسقي ريشه اكد بان لدى المجموعه تصميم كبير على التطور والتقدم والنجاح والسعي لترخيص مركز شبابي مستق وجديد في مدينة سلفيت تحت نفس التسميه (ريشه) هدفة اكتشاف واحتضان وتنمية المواهب الشابه في كافة المجالات اضافة لمساعدة المجتمع من خلال الانشطة المجتمعية المنوعه كالعمل التطوعي.

وهذا جاء ايضا بعد سماع المجموعه الاستحسان الكبير والدعم من قبل الجهات الرسميه والشعبية في المحافظه بعد اللقاء بهم (المحافظ ورئيس البلديه ورئس الغرفة التجاريه ومدير مركز واصل لتنمية الشباب  والتربيه والتعليم ) حيث ان جميعهم وعدوا بتقديم الدعم اللازم للمجموعة .

من جهتها اكدت ياسمين اشتيه احدى متطوعات ومنسقات المجموعه بان ريشة يهدف لتطوير المهارات القياديه لدى الشباب وخاصة الطلبه الذين يمتلكون مواهب متعددة ذاهبة لإدراج الرياح لعدم صقلها وتنميتها واحتضانها ودعمها...وهذا هو دور مركز ريشه بالضبط.

حيث سيساهم في تطوير المواهب المتعددة الرياضيه والفنية والرسم وإلقاء الشعر والدبكة الشعبيه اضافة للدورات التعليمية في اللغات الانجليزية والفرنسية والرياضيات والرسم

خالد مطر مدرب الدبكة الشعبيه في المجموعه قدم شكرة لجميع الداعمين وخاصة لمركز واصل لتنمية الشباب في مدينة سلفيت الذي احتضن فعالياتهم وأنشطتهم وقدم لهم التسهيلات اللازمة لممارستها داخل المركز.