المفوض السياسي لرام الله:القدس تمثل القيمة العظمى بروح كل فلسطيني

المفوض السياسي لرام الله:القدس تمثل القيمة العظمى بروح كل فلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أكد المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر عياد، أن القدس تمثل القيمة العظمى في روح ووجدان كل فلسطيني وأن إعلان الرئيس الأميركي ترامب بشأن القدس يمثل جريمة بحق كل فلسطيني وعربي ومسلم ومحب للسلام في العالم.

جاء ذلك خلال لقاء المفوض السياسي وفريق المفوضية وفداً من مديرية التربية والتعليم، ضم رمضان فنون مسؤول العلاقات العامة في مديرية التربية ومديرة مدرسة بنات الجلزون رويدة البرغوثي والمربيتان سلام صافي وسنبلة موسى، والنادي الثقافي للمدرسة، وذلك في مقر المفوضية برام الله.

وفي بداية اللقاء رحب المفوض السياسي بالوفد مؤكداً على رسالة التوجيه السياسي تجاه أجيالنا الصاعدة، والحرص الكبير على وضع البرامج المناسبة من محاضرات وانشطة متعددة في مدارس المحافظة.

واضاف المفوض السياسي ان زيارة الوفد تتزامن مع خوض شعبنا بقيادة السيد الرئيس محمود عباس معركة لحماية القدس والثوابت الوطنية الفلسطينية بعد الموقف الاميركي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونحن اليوم نعيش منعطفاً تاريخياً في الصراع تفرضه الإدارة الأميركية دون وجه حق، حيث ان الإعلان الاميركي وكما أكد السيد الرئيس يخرج أميركا من دورها في رعاية عملية السلام بل ويحولها الى طرف مباشر في الصراع وهو ما يرتب ذهاب المنطقة الى توتير كبير بدلاً من بذل الجهود لتحقيق السلام وما يعنيه من استقرار وازدهار، مؤكداً ان السلام الفلسطيني لا يعني الاستسلام او الخنوع او التنازل عن الحقوق وانما يعني اننا من حقنا انتزاع حقوقنا بالحرية والعدالة والاستقلال والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ليعيش شعبنا فيها بحرية وكرامة وأمن وسلام.

واختتم المفوض السياسي حديثه بالتأكيد على أن شعبنا الفلسطيني مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى برص الصفوف والاصطفاف خلف قيادتنا الحكيمة في مواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

من جهته ثمن رمضان فنون دور مفوضية رام الله وجهودها الكبيرة في وضع البرامج وتنفيذها في مدارس المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية، مؤكداً على استمرار هذا التعاون لما فيه فائدة ابنائنا الطلبة.

كما عبرت مديرة المدرسة رويدة البرغوثي عن اعتزازها بتعاون المفوضية مع مدرسة الجلزون ودعمها لنشاطات النادي الثقافي للمدرسة، داعية الى مزيد من الأنشطة المستقبلية اللامنهجية بما يخدم تنمية الثقافة الوطنية والمعرفية للطالبات.

وفي نهاية اللقاء كرم الوفد مفوضية رام الله بتقديم درعين تراثيين للمفوض السياسي كما كرمت مديرة المدرسة ميساء الريماوي مسؤولة الأنشطة في المفوضية بدرع تقديري على جهودها المتميزة في خدمة برامج المدرسة الثقافية والنادي الثقافي فيها.