التحرير العربية تنظم ورشة عمل بعنوان "نحو حركة طلابية فاعلة"

التحرير العربية تنظم ورشة عمل بعنوان "نحو حركة طلابية فاعلة"
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد لجان كفاح الطلبة, الاطار الطلابي لجبهة التحرير العربية في مقرها بقطاع غزة، لقاء وورشة عمل حضرها ممثلو الاطر الطلابية للفصائل الوطنية الفلسطينية, والتي حملت عنوان "نحو حركة حركة طلابية فاعلة".

وتحدثت براء الفار ممثلة الاطار الطلابي للجبهة في سكرتارية الاطر الطلابية، عن ضرورة اعادة النظر لترتيب وضع الاتحاد العام لطلبة فلسطين, وفي المقدمة منها سكرتارية الاطر الطلابية, بما يخدم قضيتنا ومشروعنا الوطني، ليأتي ذلك انسجاما مع الواقع الخطير والسئ الذي يعيشه ويعاني منه الطلاب, الذين يشكلون الحاضر والمستقبل.

واشارت الفار الى ان الوضع الطلابي, يعاني من قلة الدعم والاسناد الذي يقع على عاتق مؤسساتنا الوطنية ممثلة في م. ت. ف، والاتحاد العام لطلبة فلسطين.

واكدت براء الفار على ضرورة اعادة متابعة المناشدة التي اطلقتها الاطر الطلابية الى الرئيس محمود عباس, لغرض التدخل في تذليل كل العقبات, التي تراكمت عبر سنوات الضياع الذي عانى منها الطلاب بشكل خاص, ومنها حق الطالب في التعليم الجامعي ودعمهم، على قاعدة ندعم الشباب لنكسب المستقبل.

كما اشارت الفار الى بذل كل الجهود على وحدة العمل المشترك, وفق مبدأ الشراكة الطلابية بمفهوم وطني حقيقي يحمل روح العمل الجماعي الديمقراطي في الجامعات.

ودعى المجتمعون الى ضرورة انعقاد اجتماع سكرتارية الاطر الطلابية, باسرع وقت للنهوض بالحركة الطلابية, لتقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود الطلاب بما يضمن تحقيق آماله في بناء دولة فلسطين والقدس عاصمة ابدية لها.

من الجدير ذكره بان المجتمعون اكدو في بداية لقائهم بان القدس وعروبتها عاصمة فلسطين الابدية, شاء من شاء وابى من ابى، وقد دعوا كل الاطر والاتحادات الطلابية المنتشرة على امتداد الوطن العربي ودول العالم، بالوقوف مع نضال وكفاح شعبنا العربي الفلسطيني حتى نيل حقوقه في الوحدة والاستقلال والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف