بعد 15 عاماً .. سعودية تكتشف حقيقة زوجها الصادمة

بعد 15 عاماً .. سعودية تكتشف حقيقة زوجها الصادمة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تلقَّت سعودية "صدمة حياتها"، حيث اكتشفت بأن زوجها ليس سعودياً، بل قام بتزوير بطاقة الأحوال المدنية قبل زواجهما!
وفي التفاصيل، قضت المحكمة الجزائية في محافظة جدة بسجن مقيم يمني لمدة 17 شهراً، وتغريمه 3 آلاف ريال، لانتحاله اسم مواطن سعودي، والدخول إلى البلاد والزواج من إحدى المواطنات لمدة 15 عاماً.

حيث تلقت النيابة العامة بلاغاً من مواطنة سعودية، تدعى "سماح"، يفيد بأنها تزوَّجت قبل 15 عاماً من مواطن سعودي، ينتمي إلى عائلة مرموقة، وأنجبت منه 6 أبناء، ليتبين لها بعد كل هذه المدة، أن زوجها قد زوَّر بطاقة الأحوال المدنية، وأن اسمه ليس كما عرفته. بحسب صحيفة عكاظ.

وأضافت أنها تبيَّنت أن زوجها يمني الجنسية، وسبق أن تم ترحيله من السعودية قبل 36 عاماً بسبب سابقة تزوير، قبل أن يعود إليها متسللاً قبل 30 عاماً، ويعيش في مدينة جدة، حيث انتحل اسم وصفة مواطن سعودي.

وأوضحت التحقيقات أن الزوج المحتال مثُل أمام جهات التحقيق، وأقر بكل ما قالت الزوجة في شكواها، موضحاً أن الاسم الذي انتحله قبل 22 عاماً، يعود إلى شخص كان متزوجاً من شقيقته، مؤكداً أن هذا الشخص لا يعلم بأنه انتحل اسمه، لافتاً إلى أن التزوير تم عن طريق أفارقة في حي البلد.

ووجَّهت المحكمة إلى الزوج تهمة التزوير في محررات رسمية، وهي سجل الأسرة والهوية الوطنية ورخصة القيادة، لتصدر ضده حكماً بالسجن والغرامة، حيث تم إيداعه أحد سجون جدة ليخضع للعقوبة.

التعليقات