تنظيم يوم لمحاكاة عملية التوظيف في جامعة القدس المفتوحة باريحا

رام الله - دنيا الوطن
بحضور د. راتب أبو رحمة مدير جامعة القدس المفتوحة في اريحا،والسيد نديم قنديل مسؤول المشاريع في مؤسسة REFORM، والسيد محيي الياسيني، وعدد من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية–REFORMوجامعة القدس المفتوحةفرع أريحا ومجلس طلبتها،وبالشراكة مع بلدية اريحا يوم لمحاكاة عملية التوظيف في إطار تمكين وتطوير قدرات الطلبة الخريجين على مهارات عملية التوظيف.

وضمت المحاكاة تنفيذ تدريبات في مجال تعلم بناء السير الذاتية، وكيفية اجراء مقابلات العمل، وكيفية تحضير الرسائل التحفيزية، والتفكير الإيجابي، ومهارات تقديم الذاتوذلك بحضور الطلبة الخريجين من الجامعات الفلسطينة من أجل تعزيز قدراتهم على الانخراط في سوق العمل بما يتناسب مع احتياجه، الى جانب اجراء مقابلات توظيف مع شركات القطاع الخاص الموجودة في حرم الجامعة من أجل توفير فرص عمل للخريجين.

ومن الجدير ذكره أن هذا اليوم يأتي ضمن توجه المؤسسة الرامي الى تيسير عمليات تنموية مستجيبة لاحتياجات الجمهور في المجتمعات الفلسطينية المحلية، ليس فقط في الجوانب الاقتصادية للفرد الفلسطيني وإنما ايضا لبناء منظومة اجتماعية مساندة وقادرة على تأمين إمكانية وصول متوازنة للفئات الأقل حظاً.

ياتي هذا اليوم ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصاديعبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.