تأسيس جمعية الحاسبات الفلسطينية في فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
في بيان صحفي وردنا قبل قليل، صادر عن المجلس التأسيسي لجمعية الحاسبات الفلسطينية والتي حصلت (بحسب ما ورد في البيان) على اعتماد ومصادقة جهات الاختصاص وشهادة التسجيل من وزارة الداخلية الفلسطينية. 

وأكد البيان بأنها الجمعية الأولى من نوعها التي تستهدف المنخرطين في قطاع الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات في فلسطين وتهتم وتعمل على جمع العاملين فيه أفراداً ومؤسسات، والعمل على تنميتهم ورعاية مصالحهم ومتابعة حقوقهم وتطلعاتهم وتنظيم عملهم ومهنتهم والتبادل العلمي والمعرفي بينهم، بما يخدم تطوير وتنمية هذا الوطن العظيم ورفعة شانه وازدهاره وتقدمه، بحسب ما ذكر في البيان. وبأنها تشمل كافة محافظات الوطن وأنها وستكون على غرار الجمعيات النظيرة في الدول العربية والعالم.

وأشار البيان إلى عقد أولى جلسات الهيئة الادارية التأسيسية صباح أمس السبت الموافق 09/12/2017م، حيث تم التوافق على توزيع المناصب الادارية على النحو التالي:-
د. نضال الجعبري / رئيساً.
د. نائل سلمان / نائباً للرئيس.
د. رضوان طهبوب / أميناً للسر.
أ. نجاح الرجبي / أميناً للصندوق.
م. عبد المحسن القواسمي / عضوا ومنسقاً للعلاقات العامة.
د. عصام مجاهد / عضوا ومفوضاً للعلاقات الدولية.
م. منى الهنيني / عضواً ومنسقاً اعلامياً.
د. مهند الجعبري / عضوا ومفوضاً للتمويل.
أ. عمر الشامسطي / عضوا في مجلس الادارة.

وأكد البيان على اتفاق المجتمعين على خطة وخارطة طريق لتأمين انطلاق أعمال الجمعية والبدء باستقبال وتسجيل طلبات العضوية في تاريخ يتم تحديده واعلانه خلال احتفالية خاصة متوقعة في الأشهر الأولى للعام 2018م. وبأنه وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم اعتماد شعار وموقع الكتروني للتواصل مع جميع المعنيين والمهتمين ونشر أخبار وأنشطة الجمعية أولا بأول. وأضاف البيان "وأكد المجتمعون نيتهم بذل كل امكاناتهم وقدراتهم في سبيل انجاح أعمال هذه الجمعية والعمل الجاد والدؤوب لتحقيق رؤيتها وأهدافها وتطلعات المعنيين والمهتمين بها. والوصول إلى وضع يليق بها وبوطننا الغالي فلسطين وبما يجعلها نموذجاً يدعو للفخر والاعتزاز. والتعاون مع كل الجهات والمؤسسات في الداخل والخارج لما فيه خير ورفعة وتطور عمل الجمعية وانجازها لمهمتها النبيلة على أكمل وجه بإذن الله."